الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هجوم تونسي على درة بعد قبولها لقب “الزوجة الثانية” لرجل الأعمال المصري هاني سعد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:24 ص

أثارت الفنانة التونسية درة جدلًا كبيرًا في تونس، وخاصة بين أوساط الطبقة المُثقفة وذلك بعد قبولها بأن تكون الزوجة الثانية لرجل الأعمال المصري المهندس هاني سعد المتزوج من منة هشام ولديه منها 3 أبناء، ولد وابنتين، الأمر الذي يرفضه الكثيرون هناك، والمرأة التي تقوم بهذا تُعتبر فتاة منبوذة هناك، لذلك انهالت التعليقات السلبية على درة سواء من النشطاء هناك أو من تعليقات الجمهور العادي في تونس على مواقع التواصل المُختلفة.

تعليقات الجمهور:

وكتبت الناشطة السياسية فاطمة مسدي: “يا من هواها أذلها وأذلني، إلى السيدة درة زروق، سيدتي الجميلة والأنيقة و”المثقفة” يؤسفني أن أكتب لك هذه الكلمات ولن أهنيك بزواجك لأنه زواج أذل المرأة التونسية. كيف ترضين سيدتي أن تكوني ضرة ولا درة؟ كيف ترضين أن تضربي المدرسة البورقيبية التي حررت المرأة التونسية من قيود الفكر الرجعي”.

وأضافت: “أنت سيدتي شخصية عامة يتابعك المراهقون والشباب والعامة ويقتدون بك ولهذا كلماتي ستكون قاسية معك.

أنت جعلت المرأة التونسية اليوم ذليلة وشرعت لانتهاج الشريعة بعد أن افتككنا حريتنا منذ أكثر من ستين سنة. الشريعة التي تعتبرك سيدتي عورة ومهنتك التمثيل تعتبرها ممارسة الدعارة، كيف ترضين أن تذلي المرأة التونسية البورقيبية وما الفرق بينك وبين الجواري؟، سيدتي أنت كنت معشوقة الحراير تمثلين المرأة التي لا تحتاج لرجل لتصنع مستقبلها وتعتمد على نفسها ولها شخصية قوية، ولكنك اليوم ضربت كل هذا عرض الحائط وأثبتِّ أنك عكس ذلك، فلا شكرا لك سيدتي على إذلال المرأة التونسية ومساهمتك في دعم الرجعية”.

 

ووصفت أخرى الأمر بأنه نكسة للمرأة التونسية، بينما قالت سناء بلدي: “بالرسمي درة زروق رضات تكون رقم ثنين ضرة هو خيارها أكيد لكن يا خيبة المسعى، فيما هاجمت صفحة تونسية أخرى درة قائلة: “الممثلة التونسية درة زروق تتزوج اليوم من رجل أعمال مصري لتكون الزوجة رقم 2، يعني تلك الممثلة المتألقة والمرأة المتحررة تقبل بأن تكون مجرد رقم بنسبة لرجل له ثلاثة أبناء وما زالت زوجته الأولى على ذمته”.

 

القانون في تونس:

تونس هي أول دولة عربية تلغي رسميا تعدد الزوجات في عام 1956،  ولقد حصلت في نفس العام على الاستقلال رسميًّا. في العصر الحالي، وتُعتبر تونس واحدة من الدول القليلة التي تُمثلها الأغلبية المسلمة وتحظر تعدد الزوجات، وهناك بعض الدول هذه الفترة تُفكر في هذا الأمر، ويُعاقب في تونس الذي يقوم بتعدد للزوجات بعقوبات تصل إلى السجن وذلك لردع الذي يفكر في الأمر لتقليل الظاهرة ونزعها من المُجتمع التونسي.

 

رسالة زوجة هاني سعد الأولى

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرجل الأعمال هاني سعد عريس الفنانة درة، جمعته بزوجته الأولى وأبنائه الثلاثة من عيد ميلاده السابق، وذلك تزامنًا مع عقد قرانه الذي حل مساء اليوم بمدينة الجونة.

وظهر في الصورة المتداولة هاني سعد مع أولاده وزجته الأولى أثناء احتفالهم بعيد ميلاده السابق، وكتبت زوجته له على الصورة: “أسعد أعياد ميلاد حبيبي لقد ممرنا بالكثير من الأزمات المفرحة والمحزنة سويا.. ولكن تخطينا الكثير في حياتنا وأنت تعرف ذلك.. لا أستطيع العيش بدونك.. بحبك جدا ربنا يخليك ليا”.

تابع مواقعنا