الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل سيتم حظر دخول المسافرين وفرض حجر صحي بالمطار 14 يومًا بسبب الموجة الثانية لكورونا؟.. مصدر بالصحة يجيب

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 11:32 ص

مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الموجة الأولى، وفي منتصف شهر فبراير من العام الجاري 2020، قررت وزارة الصحة والسكان والحجر الصحي تشديد إجراءات دخول مواطني بعض الدول كان على رأسها إيران.

في ظل قرارات متشابهة من بلدان مجاورة وغربية، قال مصدر في وزارة الصحة والسكان، إن مصر تتخذ أشد الإجراءات في التعامل مع المسافرين بطلب PCR ويمنع الدخول في حال إذا كانت العينة إيجابية، إلى جانب كروت متابعة للقادمين إلى البلاد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أنه إلى هذه اللحظة لم يصدر أي تعليمات جديدة أو تغيير في بروتوكول الحجر الصحي في المطارات، نافيًا فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على القادمين مثلما تم تطبيقه في بعض البلدان المجاورة.

وزيرة الصحة تستقبل السفير الصيني لبحث الخطوات المستقبلية لتوفير لقاح “كورونا” (صور)

وشدد المصدر، على أنه يتم المناقشة في الفترة الجارية على الموقف الوبائي بالكامل، في الوقت الذي سيتم اتخاذ الإجراءات الجديدة بناء على دراسة هذا الموقف في مصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 107925 حالة من ضمنهم 99652 حالة تم شفاؤها، و 6291 حالة وفاة.

تابع مواقعنا