الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرف المتحد يطلق خاصية الدفع اللا تلامسية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 03:51 م

أطلق المصرف المتحد خاصية الدفع اللاتلامسي عبر جميع بطاقاته المصدرة من خلال أكثر من 220 ماكينة صراف آلي تغطي جميع انحاء الجمهورية؛ تزامنا مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي، وتعزيزا للاجراءات الاحترازية التي يتخذها المجتمع المصري بجميع مؤسساته، خاصة مع توقعات بانتشار موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد عالميا.

ويقول اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد ان جهود المصرف المتحد مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصري المعاصر، وغرز الثقافة المالية الاليكترونية؛ لتوسيع قاعدة الشمول المالي والوصول الي مجتمع غير نقدي؛ مما يساهم في تعظيم العائد القومي والقضاء علي الفساد. فضلا عن تيسير عمليات التجارة داخليا وخارجيا وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.

ونوه القاضي الى ان المصرف المتحد كان من اوائل البنوك التي اطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية في مارس 2020، وجاءت هذه الخطوة استكمالا لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الالكتروني التي يقدمها بالسوق المصري.

واوضح ان سوق المدفوعات الالكترونية يشهد نموا كبيرا عالميا. والسوق المصري هو انعكاس لآليات السوق العالمي. فضلا عن ان المجتمع المصري يمثل قوي شرائية كبيرة. الامر الذي ادي الي زيادة الطلب السوقي علي اصدارات البطاقات بانواعها المختلفة سواء البطاقات المدينة او البطاقات الائتمانيه التقليديه او المتوافقه من احكام الشريعه الاسلاميه والتى يتميز بها المصرف المتحد. هذا بالاضافه الى البطاقات المدفوعه مقدماً بأنواعها المختلفة سواء العاديه وايضا بطاقات المرتبات.

واضاف القاضي جميع هذه العوامل ادت الي زيادة الطلب علي في نقاط الدفع الالكتروني وماكينات الصراف الالى وايضا تزويد ماكينات الصراف الآلي بخاصية الدفع عن بعد او اللاتلامسية. مما يساهم في فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدي البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية. وذلك وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جهته، اشار احمد حلمي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات الى ان عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسيلكية قصيرة المدي لاتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة، وذلك من خلال البطاقة التي تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدي تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة. وتكون ايضا ماكينة الصراف الآلي مزودة بامكانية الدفع اللاتلامسية مع ضرورة وجود وسيلة اتصال لاتلامسية في نفس الوقت.

المصرف المتحد يرعى زفاف 25 فتاة غير قادرة بجنوب سيناء

وتتميز هذه الخاصية، بالبعد عن التدخل البشري او الاحتكاك بالاسطح، كذلك الامان التام عند الاستخدام وفقا لاحدث منظومات الجودة الدولية.

كما تسمح هذه الخاصبة بالتعامل علي مبالغ بسيطة او كبيرة. وذلك في اي وقت ومن اي مكان. فضلا عن السرعة الفائقة عند اجراء اي عملية دفع.

وأكد “حلمي” ان الواقع الجديد الذي فرض نفسه بعد ازمة انتشار فيروس كورونا؛ ادي الي تغيرات جذرية في سلوك للعملاء، الامر الذي سيبني مزيدا من الثقة لدى العملاء في مجال المدفوعات الرقمية باستخدام خاصية الدفع اللاتلامسية.

المصرف المتحد يتعاون مع نقابة الصحفيين لتمويل 1108 وحدات بالإسكان الاجتماعي

تابع مواقعنا