الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كاف” يشيد بـ محمود علاء: قلب دفاع الزمالك الهداف

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 05:36 م

 

حرص موقع الاتحاد الأفريقي “كاف”، على إبراز دور محمود علاء مدافع الزمالك، وأنه أحد أبرز اللاعبين في الفريق الأبيض، وأشاد الموقع باللاعب وما يقوم به على المستوى الدفاعي والهجومي.

وأكد الموقع أنه كقلب دفاع، يتمثل دوره في حرمان المنافسين من تسجيل الأهداف. لكن مدافع الزمالك محمود علاء يحتل صدارة العناوين لسبب مختلف تماماً.

وأضاف الموقع: “مؤخراً، أصبح علاء هو أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم المصرية، حين سجل هدفه رقم 50 في جميع المسابقات في أكتوبر الماضي. سجل علاء 42 هدفاً في الدوري المصري الممتاز مع الزمالك ونادييه السابقين وادي دجلة وحرس الحدود، بالإضافة لثمان أهداف في كأس مصر ومسابقات CAF ليصبح أول مدافع مصري يبلغ هذا الرقم”.

وتابع: “تنفيذه المميز والمثالي لركلات الجزاء، بالإضافة لقامته وقدراته في الكرات الرأسية من الركلات الثابتة جعلا من علاء واحداً من أهم الأسلحة التي يعتمد الزمالك عليها في كل مباراة تقريباً. في هذا الموسم سجل علاء 10 أهداف في الدوري المصري الممتاز، وأضاف هدفاً مهماً أمام الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي توتال CAF دوري الأبطال بالقاهرة، وهو الهدف الذي أثبت كونه حاسماً في فوز الزمالك 3-2 بمجموع المباراتين”.

وقال لاعب مصر الدولي السابق أحمد حسام ميدو: “علاء لاعب تربى في منتخبات مصر للناشئين والشباب لذا هو يعرف جيداً ما عليه أن يقوم به. كنت مدرباً له في وادي دجلة وأبهرتني قدراته. حين انضم للزمالك كنت واثقًا أنه سيصنع لنفسه اسماً كبيراً وهو ما حدث بالفعل”.

ولد علاء في يناير 1991 وبدأ مشواره مع فريق حرس الحدود بالإسكندرية. كان ضمن تشكيلة منتخب مصر للشباب التي شاركت في بطولة FIFA كأس العالم تحت 20 سنة 2011 في كولومبيا، ثم شارك لاحقاً مع منتخب مصر الأوليمبي في ألعاب لندن الأوليمبية 2012.

بدأ مشواره مع منتخب مصر الأول في العام ذاته، وكان ضمن تشكيلة الفراعنة التي شاركت في بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

محمود علاء يشارك بجزء من مران الزمالك

تدريبات تأهيلية لمحمود علاء ومران بدني قوي للاعبين

تابع مواقعنا