الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب شركات التكنولوجيا.. الأسهم الأمريكية تسجل أكبر تراجع لها منذ مارس الماضي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:26 م

شهدت الأسهم الأمريكية أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ شهر مارس الماضي بسبب هبوط أسهم التكنولوجيا، بعد أن خيبت أرباح أكبر شركات التكنولوجيا آمال المستثمرين.

وأوضح تقرير الأسواق العالمية الذي يصدره البنك المركزي المصري، أن الأعداد المتزايدة لحالات الإصابة بفيروس كورونا أضعفت المعنويات وقللت الطلب على الأسهم، فقد انخفضت مؤشرات ستاندارد أند بورز S&P 500  وناسداك المركب وداو جونز بنسبة 5.64% و5.51% و6.47% على التوالي.

ولفت إلى أن مبيعات شركة آبل من أجهزة الأيفون ومعدل نمو مستخدمي تويتر وجاءت أقل من المتوقع مما أدى إلى الضغط على الأسهم وهبوطها.

ارتفاع أسعار الذهب 6 جنيهات في أسواق الصاغة في مصر

الجدير بالذكر، أن مؤشر ستاندارد أند بورز S&P 500 شهد أسوأ خسارة له على الإطلاق في الأسبوع الذي يسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر VIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق إلى مستوى 38.02، مرتفعًا فوق متوسط 2020 البالغ 30.5.

وسجلت الأسهم الأوروبية خسائر، حيث أعاد عدد من الدول الأوروبية فرض إجراءات الإغلاق وسط تزايد أعداد حالات الإصابة بالفيروس وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأسبوع على انخفاض بنسبة 5.56%، وهو أكبر انخفاض له منذ شهر يونيو الماضي.

وسجلت أسهم الأسواق الناشئة أول خسارة أسبوعية لها في شهر، وسط حالة من عدم اليقين بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، مما أدى إلى قرارات بالإغلاق من جديد، وهو ما أثر على شهية المستثمرين للمخاطرة.

وانخفض مؤشر MSCI لأسهم الأسواق الناشئة بنسبة 2.90%، كما تراجع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بأمريكا اللاتينية (MSCI Latam ) بنسبة 8.21% متصدرًا الخسائر في الأسواق الناشئة، بينما هبط مؤشر مورجان ستانلي لدول آسيا – باستثناء اليابان (MSCI Asia ex. Japan) بنسبة 2.13%.

اختلاس وتلاعب وسرقة.. تفاصيل إهدار المال العام في “الحديد والصلب” (مستند)

تابع مواقعنا