الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “يونايتدكونسلتنج” للتسويق العقاري: 500 مليون جنيه مبيعات مستهدفة لصالح الغير خلال 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:38 م

كشف المهندس إبراهيم عبدالمنعم، رئيس مجلس إدارة شركة “يونايتدكونسلتنج” للتسويق العقاري، الخطة المستقبلية للشركة خلال الفترة المقبلة التي تهدف إلى زيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة والتسويق لمشروعات جديدة أبرزها في الشيخ زايد.

وقال عبدالمنعم، في حوار خاص لـ”القاهرة 24″، إن إجمالي المبيعات لصالح الغير بلغ قيمة 75 مليون جنيه تقربيا منذ بداية 2020، موضحا أن إجمالي المبيعات المستهدفة خلال 2021 نصف مليار جنيه بالتزامن مع انتهاء أزمة فيروس كورونا وعودة حركة النشاط بالمبيعات بالقطاع.

وأضاف أن الشركة تتولى تسويق مشروعات لشركات عدة من ضمنها “أوراسكوم وسيتى إيدج وأورا وبالم هيلز وتطوير مصر وسوديك وإيوان ومراكز والسعودية المصرية وعربية ودرة وإعمار”.

وشدد عبدالمنعم على توجه شركات القطاع العقاري إلى تنفيذ المشروعات العقارية بمساحات صغيرة ومتنوعة لتتناسب مع دخول فئة متوسطي ومحدودي الدخل التي تمثل النسبة الأكبر من العملاء، لافتا إلى أن نسبة مبيعات الأجانب من الإجمالي بلغ نسبة 5% تقريبا.

وحول إقامة معرض سيتي سكيب خلال الفترة الحالية الذي يقام في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر من الشهر الجاري، أوضح أن مصر تعد من أفضل الدول التي تعاملت مع أزمة ظهور فيروس كورونا، وذلك من خلال القرارات الوقائية للحكومة، موضحا أن المعرض يعد فرصة ذهبية لتنشيط حركة المبيعات بالشركات.

ولفت عبدالمنعم إلى أن شركات التسويق الناجحة لا بد أن تفكر خارج الصندوق وتضع خططا وأفكارا وبدائل متنوعة لتواكب تغيرات القطاع، مشيرا إلى أن القطاع فى تطور مستمر ويحتاج إلى أدوات جديدة.

وتابع إبراهيم عبدالمنعم أن الشركة تسعى للتعامل مع كبرى شركات التطوير العقارى خاصة فيما يتعلق بملف تصدير العقار، ولكن تداعيات فيروس كورونا تسببت في تأجيل معظم الخطط المستهدفة، مشيرا إلى زيادة أهمية شركات التسويق العقاري بعد أزمة فيروس كورونا، موضحا أن أغلب شركات التطوير العقاري وجهت اهتمامها إلى الاعتماد على شركات التسويق لتسويق مشروعتها.

وأضاف أن شركات التطوير رفعت عمولة شركات التسويق العقاري بعد أزمة كورونا، تأكيدا لأهمية ودور شركات التسويق خاصة في ظل ارتفاع تكلفة التسويق لأكثر من 20% من قيمة الوحدة السكنية.

ولفت إلى أن قرار خفض القائدة يعد خطوة جيدة للقطاع العقاري، وننتظر أن تكون له عوائد مبشرة في رفع معدلات المبيعات الفترة المقبلة.

وحول استئناف المعارض والفعاليات العقارية في الوقت الحالي، أضاف أن خطوة مهمة لتعويض حالة الركود التي أصابت القطاع الفترة الماضية، ونتمنى تكرارها لفتح المجال للأسواق لتحقيق مبيعات مثل عام 2018-2019.

وحول تأثير قرار إقامة رقم قومي لكل عقار، قال عبدالمنعم إنه من أفضل القرارات التي اتخذت الفتره الماضية، موضحا أنه سيؤدي إلى رفع قيمة العقار والمحافظة على العقار من البيع العشوائي، بالإضافة إلى تقليل حالات النصب على العملاء والبيع الوهمي.

“ماونتن فيو”: عودة معرض “سيتي سكيب” يعزز المنافسة الإيجابية في القطاع العقاري

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة “يونايتدكونسلتنج” للتسويق العقاري إلى أن المنتج الذي يحتاجه القطاع الفترة الحالية الوحدات ذات المساحات الصغيرة والمشطبة بالكامل، مؤكدا ضرورة اهتمام المطورين بهذا النوع من المنتجات العقارية.

واستبعد عبدالمنعم فكرة وجود زيادات سعرية في أسعار المنتجات العقارية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن القطاع سيشهد طرح مشروعات كبيرة بفترات سداد طويلة لتلائم جميع العملاء.

وأكد أن التسويق الإلكتروني سحب البساط من المعارض العقارية باعتبارها الخيار الأول للتسويق لشركات التطوير العقاري علي مدار سنوات طويلة، موضحا أن التكنولوجيا والتسويق الرقمي أصبحت صاحبة النصيب الأكبر.

ولفت إلى أن القطاع العقاري سيشهد الفترة المقبلة خروج بعض الشركات الصغيرة من المنافسة، نظرا لصعوبة المبيعات وحركة الركود نتيجة متغيرات عدة أبرزها ظهور فيروس كورونا وضعف موقفها المالي.

ولفت إلى أن الشركة حققت مبيعات خلال 2019 موزعة على 350 مليون جنيه لصالح شركات عقارية عدة من ضمنها شركة “سيتى إيدج” و”شركة السعودية المصرية للتعمير” و”سيكون” و”سوديك” و”عربية”.

تابع مواقعنا