الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التنفيذي لشركة “مصر إيطاليا” لـ”القاهرة24″: ضخ 800 مليون جنيه لأقساط الأراضى خلال 2020..و”سيتي سكيب” فرصة ذهبية للمطورين

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:55 م

كشف المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن ملامح خطته المستقبلية فى السوق التي تشمل الانتهاء من مراحل تنفيذية بعدة مشروعات قائمة بالسوق، علي رأسها مشروع “البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة” والتوسع في المنطلق الساحلية، فضلا عن البحث فرص جديدة للاستثمار بمناطق متنوعة تلبي احتياجات العملاء المتزايدة.

في بداية الحوار استعرض “العسال” الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات العقارية، التي تنفذها الشركة علي رأسها مشروع “البوسكو” بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لعدد 350 فيلا بالمشروع وجاري الانتهاء من الأعمال الخارجية والوجهات، لافتا إلي أنه سيتم تسليم المرحلة الأولي من المشروع نهاية 2020.

وقال “العسال” إنه جاري تنفيذ المشروع علي مساحة 207 فدان، بإجمالي استثمارات 16 مليار جنيه تقريبا، موضحا أنه تم الانتهاء من 86% من الهيكل الخرساني والمباني الخاص بالفيلات بالمرحلة الثانية، ويوفر المشروع عدة خدمات أبرزها منطقة تجارية ونادي رياضي ومساحات خضراء واسعة.

مشروع البوسكو سيتي

وفيما يتعلق بمشروع البوسكو سيتي بمستقبل سيتي، قال العسال  إنه سيتم إطلاق مرحلة جديدة تتكون من فيلات، تون هاوس، توين هاوس، شقق خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ 22 مليار جنيه تقريبا، ويقام علي مساحة 268 فدانا، ويضم 6600 وحدة ما بين فيلات وتوين هاوس وشقق، بالإضافة إلي وجود حي تجاري بالمشروع.

وأضاف أنه سيتم البدء فى التسليم بمشروع كاي السخنة خلال الشهر الجاري، بإجمالي استثمارات 2.4 مليار جنيه ويضم 330 وحدة فيلات منفصلة ومتصلة وفندق هيلتون بسعة 185 غرفة، متابعا أنه سيتم افتتاح المول التجاري والذي يقام على مساحة 22 ألف متر مربع وبلغ إجمالي الاستثمارات 500 مليون جنيه.

“التعمير العربية” تطلق مشروع ريفان سكوير خلال فعاليات سيتي سكيب مصر

وتابع العسال أنه بلغ إجمالي مبيعات الشركة خلال 2020 قيمة 2 مليار جنيه تقريبا، موضحا أن مبيعات الشركة تأثرث كغيرها من الشركات العقارية بظهور فيروس كور ونا المستجد، لافتا إلي أنه من المتوقع أن تصل المبيعات إلي 3 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.

الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

ولفت العسال إلي أن الشركة ترحب جدا بفكرة الدخول في مشروعات استثمارية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحا أنه في انتظار استلام أرض مشروع كاى الساحل من هيئة المجتمعات العمرانية بعد تنفيذ اعتماد المخطط الاستراتيجي.

وأضاف العسال أنه قد بلغ أجمالي حجم استثمارات الشركة علي مدار 15 عاما قيمة 68 مليار جنيه، من بينها 16 مليار جنيه بمشروع البوسكو، و3 مليار جنيه بمشروع Vertical Forest، و22 مليار جنيه بالبوسكو سيتي، 1.5 مليار جنيه بكايرو بزنس بارك، و500 مليون جنيه بجاردن مول 8، و2.4 مليار جنيه بكاي السخنة، و8.5 مليار جنيه بمشروع فينشي.

وأوضح العسال أن الشركة ضخت 800 مليون لأقساط الأراضي خلال 2020، مشيرا إلي أن الشركة حجم محفظة الأراضي بها تبلغ 11.5 مليون متر مربع، وتخطط الشركة للتركيز فى تنمية محفظة أراضيها الحالية .

معرض سيتي سكيب

ولفت العسال إلي أن إقامة معرض سيتي سكيب سنويآ تعد فرصة ذهبية للمطورين لإبراز استثماراتهم وعروضهم المتنوعة، بالإضافة إلى عرض مشاريعهم وتعزيز عملية البيع من خلال الاقتراب من المستثمرين الأجانب وتشجيعهم للاستثمار في مصر، إلا أن الإعلان هذا العام عن عودة معرض سيتي سكيب مصر بعد تأجيله كان موضع ترحيب باعتباره بداية جديدة.

“ماونتن فيو”: عودة معرض “سيتي سكيب” يعزز المنافسة الإيجابية في القطاع العقاري

وفيما يتعلق بالزيادات السعرية للمنتج العقاري، أوضح العسال أنه من المتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح مابين 10 – 15% فقط ، لافت إلي أن هدف المطورين في هذة المرحلة هو انعاش السوق مرة أخرى، وتحقيق نوع من الموازنة، إلى جانب تقديم عروض مختلفة لاستقطاب العملاء.

وأكد العسال علي ضرورة وجود هيئة مختصة بعملية طرح الأراضى، لتتمكن شركات التطوير العقارى من وضع خطة استراتيجية تمكنها من التعامل مع الوضع الحالي الاستثنائى، الذى أدى إلى مواجهة تحدى الارتفاع الملحوظ في أسعار الأراضى.

تابع مواقعنا