الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الفيوم يكشف لـ “القاهرة24” سر حصول الجامعة على تصنيف التايمز البريطاني

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 11:48 م

حصدت جامعة الفيوم، على تصنيف التايمز البريطاني للجامعات لعام2021، من خلال الدخول بتخصصين علميين وهما الهندسة والفيزياء، وتصنيف التايمز البريطاني قد وضع الجامعة ضمن أعلى 1000 جامعة عالمية في تخصص الفيزياء وذلك للعام الثاني على التوالي.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور أحمد جابرشديد رئيس جامعة الفيوم، في تصريح خاص لـ”القاهرة24 “، إن هذا التصنيف يعتبر واحدًا من أبرز قوائم تصنيفات الجامعات بشكل عام وأحد أهم مصادر الطلاب الدوليين، لتقييم اختياراتهم الجامعية لكل من يرغب فى الدراسة بالخارج.

ولفت رئيس جامعة الفيوم، إلى أن هذا التصنيف يعد واحدًا من أفضل تصنيفات الجامعات العالمية، حيث يقوم بترتيب الجامعات في العالم اعتمادًا على 5 مجالات أساسية وهي، التدريس ويمثل نسبة 30%، ثم البحث العلمى ويمثل نسبة30%، والاقتباس ويمثل نسبة 30%، والنظرة الدولية للجامعة ويمثل 7.5%، وأيضًا العلاقة مع الصناعة ويمثل 2.5%، ونظرًا لتميز جامعة الفيوم فى كل تلك المعايير، فقد احتلت الجامعة هذه المكانة المتقدمة في هذا التصنيف.

وقد أوضح الدكتورأحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، في بيان له مُنذ قليل، أن جامعة الفيوم جاءت ولأول مرة ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية في تخصص الهندسة في الفئة من 600-501، متفوقة بذلك على جامعات متقدمة عالميا مثل جامعة تكساس وطوكيو وفلوريدا وموسكو وسول وغيرها، أما على المستوى المحلي فقد جاءت جامعة الفيوم بالمرتبة 8 ضمن 20 جامعة مصرية.

وأضاف رئيس الجامعة في بيانه، أن تصنيف التايمز البريطاني قد وضع أيضا جامعة الفيوم ضمن أعلى 1000 جامعة عالمية في تخصص الفيزياء وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث جاءت الجامعة ضمن الفئة 800-601 في مجال العلوم الفيزيائية.

ويذكر أن تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021 شمل 11تخصصا علميا، بما فيها الهندسة والعلوم الفيزيائية بجانب الطب وعلوم الحياة وعلم النفس والاقتصاد والتعليم والقانون والعلوم الاجتماعية وعلوم الحاسب والعلوم الإنسانية.

تابع مواقعنا