الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني يكشف مصير مبنى مديرية أمن الجيزة القديم بعد افتتاح الجديد

القاهرة 24
حوادث
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 10:23 ص

كشف مصدر أمني، مصير  مبنى مديرية أمن الجيزة الحالي، والكائن في شارع عبدالسلام عارف بمحيط ميدان النهضة وحديقة الأورمان، وذلك بعد افتتاح المقر الجديد لها، والمقرر له اليوم، من جانب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على طريق الواحات.

وأصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارا، بنقل مقر مديرية أمن الجيزة الحالي، إلى خارج الكتلة السكنية، بطريق مصر إسكندرية الصحراوي مع محور 26 يوليو.

وأوضح المصدر الأمني، أنه سيتم إعادة تأهيل الشوارع المحيطة بالمبنى القديم للمديرية؛ تمهيدا لفتحها أمام المارة، عقب النقل الكامل لإداراته، خلال الشهور القليلة القادمة.

وأشار إلى أنه سيتم نقل جميع الإدارات بالمبنى القديم في شارع عبدالسلام عارف بوسط الجيزة، إلى المقر الجديد بأكتوبر، والذي تم التخطيط له وإنشاؤه على مساحات شاسعة؛ ليشمل جميع قطاعات وإدارات المديرية، وتم تصميمه على أحدث طراز معماري.

وأضاف المصدر، أن المبنى الجديد عددا من المباني الملحقة، من أهمها غرفة إدارة أزمات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات المتمثلة في منظومة كاميرات حديثة لتغطية جميع الشوارع والميادين الرئيسة بنطاق قطاع أمن الجيزة، ومبنى الإدارة العامة لشرطة النجدة، والذي يضم أحدث غرفة عمليات مزودة بأحدث الأنظمة السلكية واللاسلكية، إلى جانب مقر الديوان العام للمديرية، ومبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بالإضافة إلى عدد من المباني الخدمية.

ونوه إلى أن نقل مديرية أمن الجيزة، يأتي ضمن خطط وزارة الداخلية الحديثة للنهوض بالأمن وتأمين المنشآت الحيوية، وإزالة الحواجز الموجودة في محيط المنشآت الشرطية والشوارع، والتي تتسبب في إعاقة المرور.

نادي القضاة: نرفض الحملة الممنهجة ضد القضاة وسنتخذ الإجراءات القانونية ضد جميع الاعتداءات

تابع مواقعنا