الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الدواء”: تشجيع الاستثمار في مجال الأدوية المبتكرة مع شركاء الصناعة

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:31 ص

عقدت هيئة الدواء المصرية، أمس الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي صناعة الدواء في مصر؛ وذلك لمناقشة سبل تدعيم وتطوير صناعة الأدوية المبتكرة، ووضع آلية عمل جديدة لتسجيل المستحضرات المبتكرة، والاستماع إلى آراء ممثلي شركات الأدوية، ومعرفة المعوقات التي تواجههم عند تسجيل هذه النوعية من المستحضرات.

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى أنه قد تم الاتفاق على عمل مسودة مبدئية للأدلة التنظيمية الخاصة بآلية العمل، وأنه سوف يتم عرضها ومناقشتها مع ممثلي شركات الأدوية، مؤكدًا حرص الهيئة على عقد اجتماعات أخرى من أجل وضع رؤية كاملة لتطوير سياسات تسجيل المستحضرات المبتكرة بمصر.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن ممثلي شركات الدواء طالبوا الهيئة بضرورة توفير حزمة من الحوافز التشجيعية، والمتمثلة في سرعة إتمام عملية تسجيل المستحضرات المبتكرة، والحصول على أفضلية في التسعير تتناسب مع الجهد البحثي المبذول، وإزالة أي معوقات إدارية أو فنية تواجه عملية إنتاج الأدوية المبتكرة.

ويعتبر المنتج الدوائي، المبتكر منتجًا دوائيًا محلي الصنع يحتوي على مادة فعالة جديدة لم يسبق لها الحصول على موافقة تسويقية، أو يكون عبارة عن شكل دوائي جديد مرتبطًا بطريقة تناول جديدة، أو يكون استخدام جديد غير الاستخدام السابق للأغراض التي كان يتم استخدامه من أجلها .

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء إلى إقامة شراكة فعالة مع ممثلي صناعة الدواء في مصر، كذلك دعمها لسوق الدواء المصري من خلال التشجيع على زيادة الاستثمار الدوائي بشكل عام، ودعم المستحضرات الدوائية المبتكرة بشكل خاص، والتي تساهم بشكل كبير في سد الاحتياجات الدوائية بسوق الدواء المصري.

استعدادًا للموجة الثانية لكورونا.. هيئة الدواء: تكثيف الاستعدادات الخاصة بضمان استمرار توافر الأدوية بالجمهورية

تابع مواقعنا