الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تداول فيديو لمواطن يشكو ضيق الحال.. “التضامن” توجه بتقديم مساعدات عينية ونقدية له (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 01:56 م

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي، لفحص الفيديو المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أحد المواطنين، والذي يشكو فيه من ضيق الحال، وتركه منزله منذ 3 أيام؛ بسبب عدم قدرته على تلبية احتياجات أسرته.

وعلى الفور، توجه فريق التدخل السريع، إلى عنوان المواطن، الذى يقيم فى منطقة فيصل بالجيزة، حيث تبين أنه يدعى “مهاب. ع. ح”، ويبلغ 36 عاما، وكان يعمل بائعًا في أحد المحال التجارية، وترك عمله منذ 4 أشهر؛ بسبب مرض والده بـ”جلطة في القلب”، كما أنه متزوج منذ 9 سنوات، ولديه طفلان، ويعول أيضا “ابن زوجته” من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ من العمر 25 عاما، ويحصل على معاش تكافل.

وزارة التضامن

كما تبين لفريق التدخل السريع، أن الأسرة تعيش في شقة بإيجار شهري يبلغ 400 جنيه، ويحتاج “مهاب” إلى فرصة عمل، وتجديد بطاقته الشخصية؛ لانتهائها في 2018، فضلا عن طلبه استخراج قرار علاج على نفقة الدولة لوالده، حتي يتمكن من إجراء تركيب دعامة بالقلب، وكارت الخدمات المتكاملة لـ”ابن زوجته”.

“التضامن” توجه برفع كفاءة منزل سيدة بالمنوفية تعول ثلاثة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة

وقام فريق التدخل السريع بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، بإجراء بحث اجتماعي للأسرة؛ لتقديم مساعدات عينية، ومساعدة نقدية، من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالجيزة.

وزارة التضامن

كما تم التنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة؛ لتسهيل استخراج قرار العلاج علي نفقة الدولة لوالده، وصرف علاج شهري لابن زوجته، وكذلك تجديد بطاقة الرقم القومي، فضلا عن التنسيق مع الإدارة العامة للتأهيل بالوزارة؛ لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة، وبحث مدى استحقاق الزوجة لمعاش تكافل.

تابع مواقعنا