السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح فرع البنك الأهلي بالعدوة في المنيا دون اتباع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 04:46 م

افتتح اللواء محمد محمود عزت، رئيس مركز ومدينة العدوة، البنك الأهلي المصري، فرع العدوة شمال محافظة المنيا، بحضور ممثلي البنك أحمد سلطان، رئيس منطقة شمال الصعيد للبنك الأهلي، ونائب مجلس الشيوخ بدائرة العدوة المستشار محمد عبد الحفيظ صالح، والقيادات التنفيذية والشعبية بمركز ومدينة العدوة.

وبالرغم من بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، فإنه لم يحرص أحد من الحضور بحفل افتتاح البنك على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

وفي السياق ذاته، أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم جولة تفقدية بعدد من مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، لقرار الدولة بارتداء الكمامات، وذلك تحسبًا لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المستجد، وضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للخروج بالوطن من هذه الأزمة ومجابهة انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، وشملت الجولة مجمع مواقف جنوب بطريق مصر أسوان، ومجمع مواقف شمال بالإخصاص.

 

افتتاح فرع البنك الأهلي بالعدوى
افتتاح فرع البنك الأهلي بالعدوى

وشدد المحافظ على استمرار وجود لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور. وشدد المحافظ في هذا الصدد على أن يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

وزير الإسكان: بدء أعمال صب الخرسانة المسلحة للدور الأخير من مشروع سكن “جنة” في المنيا

 

وخلال جولته، لاحظ المحافظ وجود عدد من الباعة للكمامات، وبفحص تلك الكمامات، تبين عدم مطابقتها للاشتراطات الصحية، فوجه المحافظ على الفور بتوفير منافذ بالمواقف لبيع الكمامات بالتنسيق بين مديرية الصحة والتموين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

تابع مواقعنا