الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شركة المقاولون: 857 مليون دولار حجم أعمال شركتنا في العراق

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:31 م

تاريخ كبير يربط بين مصر والعراق يمتد إلي أوائل القرن الماضي عقب حصول كلا البلدين علي استقلالهما من بريطانيا، وتربط البلدان علاقات تاريخية كبيرة، وكانت مصر والعراق من أوائل الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية، وبينهم العديد من اتفاقيات التعاون في المجالات الاقتصادية “السوق العربية المشتركة”، واتفاقيات عسكرية” اتفاقية الدفاع العربي المشترك”، كما قدمت مصر دعماً مادياً ودبلوماسياً قوياً للعراق أثناء حربها مع إيران مما أدى إلى توطيد العلاقات بين البلدين.

وخلال الأيام الماضية واصل البلدان توطيد العلاقات بينهما، حيث شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومصطفى الكاظمى، رئيس الوزراء العراقى، مراسم توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون بهدف تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.

“القاهرة 24” يستعرض أبرز المشروعات التي تنفذها شركة المقاولون العرب بالعراق.

حيث صرح المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف المجالات خلال الفترة الماضية بدولة العراق بحجم أعمال وصل إلي 857 مليون دولار.

وأضاف فاروق في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الشركة ستقوم بتنفيذ العديد من المشروعات خلال الفترة القادمة، بعد توقيع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الاتفاقيات الجديدة.

وفيما يتعلق بالمشروعات التي تنفذها الشركة أوضح فاروق، أنه تم تنفيذ مشروع محطة كهرباء الديوانية، وهى عبارة عن أربعة مولدات التوربينات بطاقة 125 ميجاوات باجمالى طاقة 500 ميجاوات، بقيمة إجمالية 181 مليون دولار، وقام بتنفيذها اتحاد شركات المقاولون العرب والسويدى باور.

“مدبولي” لرئيس العراق: هدفنا مساندتكم فى سعيكم لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية

كما قامت الشركة بتنفيذ مشروع تحسين مياه البصرة المرحلة الثالثة والرابعة، وهو عبارة عن منشآت محطة تحلية المياه بنظام التناضح العكسى وذلك لإنتاج 295 الف م3 مياه معالجة / يوم، وتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين اتحاد شركات المقاولون العرب وهيتاشى اليابانية وOTV  الفرنسية.

وتابع فاروق أن المقاولون العرب، قامت أيضاً بتنفيذ مشروع تطوير قناة الجيش، وهو عبارة عن تطوير مجرى قناة الجيش وتحويلة إلى مكان للترفيه، ويشمل تنظيف الموقع ورفع الأنقاض بمسطح 2.82 مليون م2، وتشكيل وتبطين القناة بطول 23.5كم وعرض 15 م، بالإضافة إلى أعمال الرصف بالحجر على جانبى القناة بطول 47كم وإنشاء عدد 8 مرسى زوارق، بالإضافة إلى باقى الأعمال الخدمية والزراعة والرى بالموقع، وإنشاء حمامات سباحة والعاب مائية للأطفال

كما قامت شركة المقاولون العرب، بتنفيذ مشروع مستشفى 400 سرير بسماوه، والمشروع عبارة عن مبنى المستشفى الرئيسى المكون من 4 طوابق بمسطح 175000م2 للدور الواحد والمبنى الفنى، والمكون من 4 طوابق بمسطح 3800م2 للدور الواحد والأنفاق الخدمية والخزان ومهبط للطائرات، بالإضافة الي تنفيذ مشروع جسر شمال الناصرية ومقتربحاته على نهر الفرات.

العقارات والكهرباء.. تعرف على أبرز القطاعات المرشحة للتعاون بين مصر والعراق

تابع مواقعنا