الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستثمر يخصص 50 ألف فدان بالوادي الجديد لتصنيع النباتات الطبية والعطرية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:55 م

عرض الدكتور محيي حافظ، عضو اتحاد المستثمرين، مشروع النباتات الطبية والعطرية الخاص باستثمار 50 ألف فدان بالوادي الجديد، لزراعة وتصنيع النباتات الطبية والعطرية.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور محرم هلال، والرئيس الشرفي للاتحاد ياسمين خميس، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية.

وطالب محيي حافظ بمد فترة التأجير التمويلي بالنسبة للأراضي الممنوحة من الدولة.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد عبدالعظيم، الممثل عن اتحاد الصناعات المصرية، خلال اللقاء، إلى أنه لا يزال هناك تعطيل للاستثمار، وذلك فيما يخص البند الخاص بالقوانين السالبة للحريات، وطالب بمزيد من التهيئة لمناخ الاستثمار، وتشجيع المستثمربن للعمل في مصر.

وبدوره، لفت عضو اتحاد المستثمرين الدكتور محمد حلمي هلال إلى أن أكبر استثمار في مصر هو الاستثمار في الموارد البشرية، وطالب بالتنسيق مع هيئة الاستثمار، لمعرفة المشروعات الجديدة، لتحديد كيفية التأهيل والتدريب، لتوفير العمالة الفنية والتقنية المدربة، لخدمة تلك المشروعات.

وطالب هلال بحل مشكلة مدخلات الإنتاج في الجمارك، حيث قيمتها في بعض المنتجات أكبر من المنتج التام نفسه، وهذه المشكلة وضعتنا في وضع غير تنافسي.

رئيس هيئة الاستثمار: لدينا آليات واضحة لحل أي تحديات قد تواجه المستثمرين

تابع مواقعنا