الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المتحف الأتوني: 200 مليون جنيه تكلفة إنشائه حتي الآن (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 08:41 م

قال الدكتور أحمد حميدة، مدير المتحف الأتوني بالمنيا، أن المتحف الأتوني من أهم المشروعات السياحية الهامة بالمحافظة، وسوف يساهم في دعم المحافظة سياحيًا وثقافيًا، من خلال وضع المنيا على الخريطة السياحية المحلية والعالمية، وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة، ورفع الوعي الاثري داخل المحافظة، وتم أنشاؤة بشراكة بين وزارة الاثار ووزارة الخارجية الالمانية.

المتحف الآتوني بالمنيا
المتحف الآتوني بالمنيا

وأضاف، مدير المتحف الأتوني بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن أعمال إنشاء المتحف الخارجية انتهت بنسبة 100%، ولكن يجرى الاتفاق على شكل فاترينات العرض، وكذلك اختيار القطع الأثرية من بين آلاف القطع بالمخازن الأثرية، وبلغ إجمالي التكلفة حتي الآن حوالي 200 مليون جنية، غير التشطيبات التي تجري بداخلة الآن، وننتظر تفويض المنحة الألمانية لاستكمال أعمال التشطيبات.

“السياحة” و”الخارجية” تنجحان في استعادة قطعة أثرية من إيطاليا

وأفاد،بأن افتتاح المتحف يعمل على تنشيط السياحة بين مصر والمانيا، وقبل بداية أكتوبر2021 ننتهي من جميع تشطيبات المتحف، ومن المحتمل أن يكون الافتتاح رئاسي.

سيناقش 60 ورقة بحثية.. “الآثاريين العرب” يطلق مؤتمره الدولي بعد غد

جدير بالذكر، أن المتحف الأتوني تم بناؤة على شكل هرم ويتكون من 5 طوابق، ويتضمن قاعات عرض ومدرسة للترميم، ومنطقة للعروض المفتوحة ومبني إداري، ومعرض لبيع الكتب والهدايا، ومرسى سياحي لاستقبال السفن ، ويضم المتحف مقتنيات الملك إخناتون، وأيضا يضم مقتنيات أثرية لكافة العصور التاريخية المختلفة

تابع مواقعنا