الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على 6 حقائق قاسية عن مرض الاكتئاب لا يخبرك بها الأطباء

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 04:21 ص

مرض الاكتئاب أصبح مشكلة يعاني منها عدد كبير من الناس منهم من يدرك انه مصاب الاكتئاب ومنهم لم يدرج ذلك فأصبح الشعور بالحزن وعدم الرضا حالة خطيرة يعاني منها الكثير من الناس.

 بحسب ما ذكر موقع ” yourtango”  أنه لا يدرك بالضبط ما الذي يسببه مرض الاكتئاب ولكنه يكون نتاج مجموعة من العوامل الجينية والبيولوجية والبيئية والنفسية.

“يحدث نتيجة اضطراب جيني”.. استشاري نفسي يحذر من الاكتئاب الموسمي

حيث ما أوضح الموقع أن هناك 6 آثار جانبية قد تكون مخفية منها:

  • الاكتئاب يحدث فجأة دون سابق إنذار ويختلف الاكتئاب عن اي امراض اخر فأي ممرض يكون له أعراض سابقة لحدوث المرض  فتكون لها ولكن الاكتئاب يحدث دون ويتطور تدريجيًا دون الخضوع للعلاج.
  • أعراض جسدية خطيرة تصاحب الاكتئاب ويعد الإرهاق الدائم عرض اساسي من أعراض الاكتئاب، ويعد الصداع النصفي، وآلام المفاصل، ومشاكل الجهاز الهضمي “والانتفاخ، والامساك، وتهيج الأمعاء، والغثيان وألم الصدر، وألم الظهر من أكثر أعراض الاكتئاب ظهورًا.-
  •  بطيء أثر الادوية الخاصة بمضادات الاكتئاب حيث لا تتناسب مع الجميع ويضطرون إلى تجربة أكثر من نوع للوصول إلى العلاج المناسب حيث يستغرق البعض أسبوعين في التحسن بينما يستغرق مع اخرين من 6 إلى 8 أسابيع وتكون هذه الفترة طويلة جدا وخاصة إذا كان مرض الاكتئاب مصاحب لبعض الأفكار الانتحارية.
  • التعرض للآثار الجانبية الخاصة بمضادات الاكتئاب حيث تتمثل في العصبية، والأحلام الغريبة، و جفاف الفم، والإسهال، وانخفاض الرغبة الجنسية، وزيادة الوزن، والأرق، والصداع، والرعشة، والدوار.
  • صعوبة التخلص من مضادات الاكتئاب فعندما يتم إيقاف مضادات الاكتئاب يؤثر على كيمياء الدماغ بشكل مفاجيء، وقد يعاني البعض من أعراض التوقف مثل الدوخة، والدوار، والتنميل، وأعراض تشبه الصدمة الكهربائية، والتعرق، والقيء، وفقدان الشهية، والانفعالات والكوابيس.

فمن الممكن أن يستغرق التخلص من مضادات الاكتئاب وقتًا طويلاً فعند بعض حالات أستغرق معهم إلى ما يقارب 18 شهر.

يمكن أن يستغرق التخلص من مضادات الاكتئاب وقتًا طويلاً أيضًا. كتبت كيلي: “بعد نوبتي الاكتئابية الثانية ، استغرق الأمر حوالي 18 شهرًا.

  • من الممكن تقليل فرص حدوث انتكاسة حيث يقول بعض الأطباء أن 50% من الذين تعرضوا لمرض الاكتئاب من الممكن أن يزداد احتمالية انتكاسته ولكن من الممكن تقليل مخاطر حدوث نوبة أخرى وذلك عن طريق الرياضة وتناول الطعام الصحي واتخاذ موقف إيجابي والاهتمام بالصحة العقلية والجسدية. 

ومن الممكن أن يكون الاصابة بالاكتئاب مخيفًا إذا كان الشخص غير مدرك العواقف المرضية والعلاجية له.

 

تابع مواقعنا