الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع تزايد حالات الإصابة بكورونا.. “الصحة” تنشر نصائح لرعاية الأطفال في فترة المدارس (انفوجراف)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 10:56 م

نشرت وزارة الصحة والسكان، نصائح لرعاية الأطفال بطريقة صحيحة في فترة المدارس، وذلك في ظل الارتفاع في تسجيل أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحددت الوزارة حسب منشور توعوي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، 8 نصائح لرعاية الأطفال بطريقة صحيحة في فترة المدارس، تنص على أن الوالدين يجب أن يكونا قدوة في السلوك الصحي والاجتماعي.

وأضافت الوزارة أنه يجب توفير التغذية المناسبة والتشجيع على ممارسة الرياضة، والحرص على أن يحصل الأطفال على ساعات نوم كافية، إلى جانب الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية بدون داعٍ.

وقالت الوزارة إنه يجب تفهم مشاعر الأطفال وتقبل تقلباتهم المزاجية، والتشجيع على القراءة وأداء الفروض المنزلية، والحفاظ على جو هادئ مطمئن للأطفال، فيما يجب أن يدعم الوالدان أطفالهما دائما.

الصحة: تسجيل 207 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و13 وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان تخطي حاجز الـ200 إصابة وذلك للمرة الأولى منذ يوم 31 أغسطس الماضي والذي سجلت فيه الوزارة 212 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليشهد المنحنى انخفاضا لما دون 200 إصابة كل هذه الفترة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 207 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

الموجة الثانية تبدأ.. مصر تسجل أعلى إصابات بكورونا منذ شهر أغسطس

تابع مواقعنا