الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020.. تعرف على الموعد ومحافظات الاقتراع والقوائم المرشحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:11 م

اقترب موعد انطلاق المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، وذلك للناخبين داخل الأراضي المصرية، بعدما بدأ تصويت المصريين في الخارج، حيث يسعى الجميع إلى الإدلاء بصوته وتحديد الشكل النهائي للمجلس، الذي يبدأ عمله مع بداية العام الجديد.

وتسهيلًا على المواطنين، يستعرض موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه أبرز المعلومات حول انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، وموعد انطلاقها في الداخل، وأهم المحافظات في هذه المرحلة، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن مكان لجنة الناخب برقمه القومي، وأهم القوائم المرشحة في هذه المرحلة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب

انطلقت عملية الاقتراع في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أمس الأربعاء والتي تستمر حتى غدٍ الجمعة 6 نوفمبر 2020، فيما تبدأ داخل مصر يومي 7، و8 نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر.

وتجري جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل يومي 7، و8 ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

محافظات المرحلة الثانية

تضم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 13 محافظة هي، القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

القوائم المرشحة في انتخابات المرحلة الثانية

تضم هذه المرحلة من الانتخابات دائرتين بنظام القوائم، يتنافس في كل دائرة منهما قائمتان، إحداهما على 100 مقعد، والدائرة الأخرى على 42 مقعد، واللتان تأتيان على النحو التالي:-

الدائرة الأولى، هي دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وتضم 6 محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، ويتنافس عليها القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة تحالف المستقلين.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن موعد انتخابات مجلس النواب 2020 ونظام الاختيار الجديد

أما الدائرة الثانية، وهي دائرة قطاع شرق الدلتا، والتي تضم 7 محافظات هي، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، من أجل الفوز بـ42 مقعدًا، يتنافس عليها القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة أبناء مصر.

كيفية الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية

يمكنك الاطلاع على مكان لجنتك عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك من خلال الضغط هنــــــا.

بعد الضغط على الرابط في الأعلى، ثم الضغط على الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر اللجنة في واجهة الموقع، يمكنك إدخال الرقم القومي، المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر.

عقب الضغط عليها، ستظر كافة البيانات الخاصة بك، اسمك وعنوانك وعنوان لجنتك وعنوان لجنتك الفرعية، ورقمك في الكشوف، واسم الدائرة الخاصة بك سواء للفردي أو القائمة.

تابع مواقعنا