الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إحالة موظفين للمحكمة.. رئيس الضرائب: لا تهاون مع أي محاسب يتلاعب في المستندات

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:48 ص

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الدعوى العمومية التي أقامتها وزارة المالية، ضد بعض المحاسبين والمراجعين القانونيين، جاءت في ضوء ما ثبت من أدلة ومستندات لدى مصلحة الضرائب من ارتكابهم وقائع يُعاقب عليها القانون.

وأشارت المصلحة، في بيان صادر عنها اليوم، إلى أن أولئك الأشخاص تلاعبوا في المستندات لإثبات تراجع أرباح مموليهم لمساعدتهم فى التهرب من الضرائب الخاصة بهم بما يخالف أحكام القانون.

وأوضح رئيس المصلحة أنه تتم حاليًا متابعة تلك القضايا أمام المحكمة المختصة والمُؤجل نظرها لجلسة 23 نوفمبر وجلسة 25 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى قيام وزارة المالية بإخطار نقابة التجاريين لاتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء نص المادتين (54 ،55) من القانون رقم 40 لسنة 1972 بإنشاء نقابة التجاريين، مؤكدًا أن مصلحة الضرائب حاليًا بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال بعض المحاسبين الآخرين الذين ثبت للمصلحة ارتكابهم لوقائع مماثلة يُعاقب عليها القانون.

ضبط تلاعب وتزوير فى المنشأ للتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية بالإسكندرية

 

وشدد “عبد القادر” على أنه لا تهاون مع أي محاسب أو مراجع قانوني أو غيرهما أو حتى من مأموري الضرائب يثبت تورطه فى مساعدة أي مؤسسة على التهرب الضريبى والتلاعب في الدفاتر والحسابات والمستندات، بل يتم التصدي لهذه الممارسات بكل حزم وقوة، وأن المصلحة لن تتوانى أو تتهاون عن محاربة التهرب الضريبي، ورد حقوق الخزانة العامة للدولة من أجل الاستمرار في خطط التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

وفي سياق متصل أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن مثل هذه الوقائع الفردية لن تؤثر على ثقة مصلحة الضرائب في الأغلبية العظمي من جموع المحاسبين والمراجعين، حيث إنهم شركاء مع مصلحة الضرائب في تحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة والتأكد من قيام كل فرد بدفع نصيه العادل من الضريبة، كما أنهم شركاء في نشر الوعي الضريبي الصحيح، وإنجاح منظومة  الميكنة والتطوير، خاصة فيما يتعلق بمنظومة الإقرارات الإلكترونية التي تساهم في رفع كفاءة تحصيل حق الدولة، والحد من التهرب الضريبي.

وأهابت مصلحة الضرائب المصرية بجميع شركائها من مكاتب المحاسبة والمراجعة والاستشارات الضريبية بذل كل الجهود لإنجاح مساعي الدولة نحو منظومة ضريبية عادلة ومستقيمة.

تابع مواقعنا