السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد القهوة على الصحة الجنسية لدى الرجل والمرأة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 06:02 م

“فنجان قهوة مظبوط” كلمة يتنافس بها كل حريفة وصنايعية عمايل القهوة، حيث تعد من أهم المشاريب التي يتبناها الكثير باحترافيته في إعدادها، لذا يعد من المشروبات اليومية والأساسية في حياة الكثيرين من الناس، ولكن من يعرف فوائدها وأضرارها؟ وما هي المواعيد المناسبة التي يجب تناولها فيها؟ 

هناك من يتناول كمية كبيرة من مشروب القهوة، ويقوم بتناول أكثر من 5 فناجين يوميًا على اعتقاد أنها تساعد في زيادة نسبة التركيز، وتهدئة الأعصاب، وتخفف التوتر، وتمد الجسم بالطاقة، وهناك من يتناولها لعشقه لنكهتها ورائحتها الجذابة، فالقهوة منشط طبيعي للدورة الدموية وتعمل على تحفيز النشاط الذهني والبدني والعقلي، وتحمي من الإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والمرارة وارتفاع ضغط الدم والسكر، وتعد القهوة “الاسبرسو” إحدى الأنواع المفضلة لدى متابعي النظم الغذائية للتخسيس وإنقاص الوزن لأن تناولها في الأوقات المحددة تساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة بالجسم.

تأثير القهوة على الصحة الجنسية للرجل 

تعرف على معنى كلمة الديتوكس وفوائده

الكافيين الموجود بالقهوة يعمل على تنشيط عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، فهو محفز لعملية الانتصاب لدى الرجال، كما أنه يعمل على تمدد شرايين وعضلات معينة في القضيب، مما يزيد من فرصة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة للشعور بالاسترخاء، فتناول كوب من القهوة قبل العلاقة الحميمة بساعة أو ساعتين يؤخر سرعة القذف عند الرجال.

ولكن على الصعيد الآخر أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول القهوة بشكل مبالغ فيه بتناول أكثر من 3 أكواب يوميًّا، يؤدي إلى ضعف الانتصاب لدى الرجال، لأنها أيضا تساعد على ارتفاع هرمون “الإستروجين” في الدم بما يسمى “بهرمون الأنوثة” الذي يؤثر بالسلب على الصحة الجنسية، والإضرار بالبول، حيث إن الجرعة المسموح بها للاستفادة من فوائدها هي من 2 لـ3 أكواب يوميًا فقط.

 تأثير القهوة على الصحة الجنسية عند المرأة 

تؤثر القهوة على المرأة بشكل إيجابي لتجعلها تشعر بنسبة أقل من التوتر والضغوط التي تواجهها يوميًا، وتدفعها نحو التركيز على العواطف، مما يؤدي إلى شعورها ورغبتها في التقرب إلى زوجها.

تأثير القهوة على الصحة الجنسية على المرأة الحامل 

تستثنى من هذه القاعدة المرأة الحامل، فيجب ألا يتجاوز مقدار الكافيين اليومي للحامل 200 ملجم أي 2 كوب صغير، كل كوب 100 ملجم، وخاصة في الثلاثة شهور الأولى من الحمل لأنها شهور حرجة، وقد يعرضك نسبة الكافيين العالية إلى انخفاض وزن الجنين عند الولادة، زيادة الفرصة من الإجهاض، والعمل على زيادة فرص الولادة المبكرة، مع عدم انتظام مواعيد النوم ويصبح متقطعا وقليلا عكس ما تطلب هذه الفترة.

 يجب الإدراك بأن الكافيين غير موجود في القهوة والشاي والمشروبات الغازية فقط، فهو موجود في مشروبات الطاقة وبعض الشوكولاتة، والعناية بصحة الطفل أفضل وأروع من العناية بالشهية، فيجب استبدالها بالسوائل الطبيعية أفضل، ومن مميزات الثلث الأول من الحمل أن يحدث تغيرات في حاسة التذوق، وهذا نتيجة تغيير الهرمونات، وهذا يتسبب في تقليل الاحتياج من القهوة والكافيين بشكل تلقائي.

المواعيد المناسبة لشرب القهوة

  • الالتزام بالمواعيد الصحيحة لشرب القهوة ستمنح الجسم فوائدها وتكفيه من أضرارها، ومن أهم التوقيتات المناسبة لشرب القهوة التالي:
  •  شربها بعد الاستيقاظ من النوم بساعة واحدة، لإعطاء الجهاز العصبي مهلة أن يعيد حيويته.
  •  عدم شرب القهوة على معدة فارغة يجب تناولها بعد الطعام لأنها تساعد أيضًا في عملية الهضم.
  • تناول كوب من الماء بعد القهوة مباشرة لأنها تسبب الجفاف للبشرة والجفاف العام.
  • التخلص من عادة فنجان القهوة والسيجارة صباحًا، حيث إن تناولها على معدة فارغة، يزيد من إفرازات المعدة الحمضية وإصابتها بتقرحات. 
تابع مواقعنا