الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير سيارات: المركبة تحتاج لمحرك كفاءته 70% لتحويلها إلى غاز طبيعي

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 09:46 م

قال المهندس جمال عسكر، خبير السيارات، إن ملف الغاز لم يأخذ الاهتمام الكبير، رغم تصريحات وزيرة الصناعة والتجارة، نيفين جامع، التي تحدثت فيها عن أن 2 مليون يريدون تحويل إلى العمل بالغاز.

وأضاف عسكر، خلال برنامج “المصرى أفندي” على قناة “القاهرة والناس”، مع الإعلامي محمد علي خير: “رغم أننا كنا نمتلك مبادرة من رئيس الوزراء بتحويل 150 ألف سيارة للغاز، فلدينا 450 ألف سيارة يعملون بالغاز، وحتى يكون لدينا أكثر من مليون ونصف سيارة بالغاز، كان لا بد من مبادرة أو تصور من وزارة البترول، فنحن نحتاج 9 مليون ساعة عمل”.

وأضاف، نحتاج إلى أجندة من كافة الوزارات، فكل 1000 عربية يحتاجون إلى محطة تمويل غاز، ولدينا 208 محطة في مصر يكفون السيارات في مصر، مشيرا إلى أن الدولة لديها 3 تريليون متر من الغاز الطبيعي بعد اكتشاف حقل ظهر، وأيضا لا بد أن يعرف المواطن أن الغاز الطبيعي أوفر، فالمحرك لا بد أن تكون كفاءته أكثر من 70%، وأيضا لدينا نوعان من الأدخنة يخرجان من السيارات، فالأسود معناه أن هناك استهلاك بنزين كبيرًا، ودخان ثان أبيض ناصع.

وأكد أنه لا بد من وجود أعداد كافية من الفنيين، و”نحتاج 3705 فنيين مؤهلين، ولذلك لا بد من وضع خطة وتصور، والدولة تعمل على قدم وساق في زيادة عدد المحطات، فالبنية التحتية الأهم، وأيضا قطع الغيار لا بد أن تتوفر”.

تابع مواقعنا