الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب “نوفا نورديسك”: 10 ملايين مواطن في مصر يعانون من السكر

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 10:22 م

قال الدكتور أيمن حسن، نائب رئيس شركة نوفا نورديسك مصر، إنه طبقًا للدراسات والأبحاث، لدينا 10 % من السكان يعانون من السكر، أو 10 مليون مواطن، وهناك أنواع، فهناك نوع يحتاج أنسولين، والثاني له أسباب كثيرة مثل البدانة والسمنة.

وأضاف خلال برنامج المصري أفندي، على القاهرة والناس، مع محمد علي خير، مصر مصنفة كواحدة من أكثر الدول التي يعاني سكانها من مرض السكر، وأيضا هناك 640 مليون يعانون من هذا المرض، أو حوالي 7 % من سكان العالم.

وتابع حسن، الشركة دنماركية، تم إنشاؤها لإنتاج الأنسولين، وهي أيضا أكبر شركة لعلاج المرض والبدانة، والتقزم، ومنتجاتها الطبية في أكثر من مجال، فالشركة تنتج أكثر من نصف أنسلوين العالم، وننفق 2 مليار يورو سنويًّا على الأبحاث العلمية.

وأردف حسن، التكنولوجيا تتطور يوما بعد يوم، فالأنسلوين اختلف عن السابق، هناك السريع المفعول والممتد المفعول، فإن نسي أي شخص أخذ الجرعة أو أخذها قبل موعدها، فالأنسولين ممتد المفعول وبالتالي ليس هناك مشكلة.

واستطرد، موجودون في مصر منذ الثلاثينيات، وحجم استثمارات الشركة في مصر كبير، واللوجو الخاص بنا هو عجل آبيس، وأخذوه في الشركة ليكون شعارًا لنا.

وأكد، سيكون هناك دواء مخصص للبدانة، من خلال هرمون تفرزه الأمعاء، ويقلل مسافة ترك الطعام للمعدة، وبالتالي يكون الخروج أبطأ، ويعمل على الكبد، ومركز الإبشاع، ويجعل الأنسولين يخرج من البنكرياس بطريقة أفضل.

وأشار، إلى أن الشركة تورد أقلام أنسلوين للتأمين الصحي بما يوازي 33 مليون جنيه، فالمريض يتواصل مع طبيبه، ليحصل على القلم مجانا، ففي عام 2015 قبل تعويم الجنيه، أن علاج السكر يكلف الدولة 22 مليار جنيه مباشر، و3 مليار جنيه تكلفة غير مباشرة.

تابع مواقعنا