الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20600 مواطن أدلوا بأصواتهم في “انتخابات النواب” بكفر الشيخ خلال ساعة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:14 ص

قال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة كفر الشيخ إن 20600 مواطن أدلوا بأصواتهم في الساعة الأولى لبدء عملية التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بدوائر المحافظة الأربع.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن أعلى المراكز في التصويت؛ هي “الحامول ثم قلين ثم مطوبس ثم سيدي سالم”، مؤكدا أن مسئولي الوحدات المحلية، بالتنسيق مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات، يقومون بحصر عدد من أدلوا بأصواتهم، ثم إبلاغها لغرفة العمليات الفرعية بالمدن، ثم تستقبلها غرفة العمليات المركزية.

وأكد المصدر، داخل غرفة العمليات، أن الساعة الأولى في الانتخابات شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين، ومن المتوقع أن يزيد عصر اليوم.

وتشهد محافظة كفر الشيخ، اليوم، انتخابات مجلس النواب، حيث يخوض 150 مرشحا، بينهم 122 مستقلا و28 حزبيين يتنافسون في 4 دوائر مخصص لها 10 مقاعد، وذلك للنظام الفردي.

كبار السن يتصدرون مشهد التصويت في انتخابات مجلس النواب بالغربية (صور)

ففي الدائرة الأولى، ومقرها بندر كفر الشيخ ومركز كفر الشيخ ومركز قلين، والمخصص لها 3 مقاعد فردية يتنافس فيها 49 مرشحا بينهم 39 من المستقلين و10 من الأحزاب.

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركزا سيدي سالم والرياض والمخصص لها مقدين فقط، يتنافس 24 مرشحًا بينهم 20 من المستقلين و4 من الأحزاب.

وفي الدائرة الثالثة ومقرها مراكز الحامول وبلطيم وبيلا، والمخصص لها مقعدين فقط يتنافس 29 مرشحا بينهم 23 من المستقلين و6 من الأحزاب.

وفي الدائرة الرابعة، ومقرها مراكز دسوق وفوة ومطوبس، والمخصص لها 3 مقاعد، يتنافس 48 مرشحا بينهم 40 من المستقلين و8 من الأحزاب.

محافظ كفر الشيخ يترأس غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس النواب 2020

تابع مواقعنا