السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار رعدية وتعطيل الدراسة.. طقس سيىء في الإسكندرية والأرصاد تتوقع استمرار الموجة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:51 ص

تشهد محافظات السواحل الشمالية الغربية حالة من الطقس السيئ خلال الساعات الماضية، ما ادى إلى انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق، تصل إلى رعدية، لذا يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة الأحوال الجوية في تلك المحافظات أبرزها حالة طقس الإسكندرية، عقب زيادة الامطار المتساقطة خلال الساعات الماضية.

وفيما يلي نستعرض أبرز تطورات الأحوال الجوية في الإسكندرية خلال الساعات الماضية، والأثار المترتبة عليها.

طقس الإسكندرية

شهد طقس الإسكندرية خلال الساعات الماضية اضطرابات جوية ادت إلى سقوط امطار غزيرة على بعض المناطق، تصل إلى رعدية، بداية من الساعة العشارة مساءًا أمس الجمعة، وتستمر على مدار اليوم السبت وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وفي تصريح على قناة “صدى البلد” أشار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى توقف الحركة المرورية في بعض المناطق، على خلفية تساقط الأمطار، منوهصأ عن إمكانية تعطيل الدراسة غدًا الأحد، حال استمرار تساقط الأمطار بنفس الكثافة.

تعليق الدراسة في جامعة الإسكندرية

وكان الدكتور الدكتور هشام جابر، رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن عن تعطيل الدراسة بكافة كليات ومعاهد الجامعة، إثر اضطراب الأحوال الجوية، وحالة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.

وأضاف “جابر” أن قرار الوقف جاء للمحافظة على سلامة الطلاب، والعاملين في الجامعة، إضافة إلى اتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية للتعامل مع الأثار المترتبة على سوء الأحوال الجوية، واتخاذ التدابير اللازمة.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في الاسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها انه يتوقع سقوط أمطار غزيرة تصل إلى رعدية، على محافظات السواحل الشمالية، وسقوط امطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت الهيئة أنه يتوقع استمرار تساقط الامطار على محافظات الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، تمتد إلى محافظات القاهرة وكفر الشيخ ودمياط، وتكون متوسطة إلى غزيرة على محافظات شمال الدلتا، و السواحل الشرقية، وخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، وتسببت حالة طقس الإسكندرية في توقف حركة المرور خاصة في المناطق الشعبية، لضعف شبكة الصرف الصحي بها.

 اقرأ أيضا..

تعطيل الدراسة غداً بجميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بسبب حالة الطقس

محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة غدا وارد (فيديو)

تابع مواقعنا