رئيس التحرير
محمود المملوك

تجديد حبس موظفة وزوجها 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة حرق الوحدة المحلية بالخانكة

القاهرة 24

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الخانكة حبس موظفة بالوحدة المحلية بالجبل الأصفر، التابعة لمدينة الخانكة، وزوجها بتهمة، حرق غرفة بالوحدة محل عمل المتهمة الأولى، بهدف التخلص من ملفات خاصة بها مخالفات مالية وإدارية جسيمة ارتكبتها المتهمه الأولى 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت قد اعترفت المتهمه بارتكابها الواقعة، حيث اتفقت مع زوجها على إشعال النيران بالغرفة محل عملها، وفي سبيل ذلك أعدا زجاجة تحوي مادة مشتعلة “كيروسين” وتوجهت للعمل صباح يوم الواقعة لمباشرة عملها بالوحدة وعقب انتهائها قامت بترك شباك الغرفة مفتوحا ولم تحكم غلقه.

وأضافت فى التحقيقات أنها عقب ذلك توجهت مع زوجها للوحدة مرتدية النقاب فيما وضع زوجها شال على وجهه لإخفائه ولدى وصولهما إلى الوحدة تولت الزوجه مراقبة الطريق وقام زوجها بفتح باب الشباك، وألقى بداخل الغرفة الكيروسين واتبعها بقطعة قماس مشتعلة ولاذا بالفرار.

حبس موظفة حرقت غرفة بالوحدة المحلية بالخانكة لارتكابها مخالفات مالية

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت من كشف غموض واقعة نشوب حريق عمد بالوحدة المحلية بقرية الجبل الأصفر بمركز الخانكة، حيث تبين أن موظفة بالوحدة وزوجها عامل سكبا كيروسين وأشعلا النار بالغرف لحرق ملف به مخالفات مالية للموظفة.

وألقي القبض على المتهمة وزوجها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقي اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد محمد حسني، مدير فرع البحث الجنائي بالخانكةن باكتشاف مسؤولي الوحدة المحلية بالجبل الأصفر، بوجود آثار حريق على حائط ودولاب غرفة الإيرادات والمخازن واحتراق بعض الملفات الفارغة.

وجرى إخماد الحريق ومنع امتداده لباقي الغرفى وجرى تشكيل فريق بحث قاده اللواء حاتم حداد، مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية

وأسفرت جهود فريق البحث وجمع المعلومات عن أن موظفة بالوحدة المحلية وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها عامل بقصد التخلص من الأوراق والدفاتر الخاصة بعملها خشية تعرضها للمساءلة الإدارية لارتكابها بعض المخالفات وتم عرضهما على النيابة العامة التي أمرت بحبسهما 4 أيام جددها قاضي المعارضات 15 يوما على ذمة التحقيقات.

عاجل