الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو علاج تنميل الأطراف؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 07/نوفمبر/2020 - 04:37 م

تنميل اليدين والقدمين مشكلة شائعة، فهي حالة تصيب الأطراف، ما يؤدي إلى فقدان الإحساس باللمس مؤقتًا، وتشمل أعراض الضغط المفرط على اليدين والقدمين، أو تعرّض الأطراف للبرد الشديد، أو ضغط الأعصاب المؤقت.

ويرجع أسباب التنميل إلى تناول الكحول بصفة مستمرة، وقلة النشاط  الحركي، مع نقص في فيتامين (د).

وعند شعورك بتنميل الأطراف عليك اتباع عدة توصيات وفقا لموقع “Healthline” :

  • الضغط الدافئ والتدليك، حيث إن عملية الضغط على المنطقة المصابة وتدليكها يساعد على تدفّق الدم فيها، فضلا عن ارتخاء العضلات والأعصاب في ذات المنطقة، وتتم هذه العملية طبقا عدة خطوات تتمثل في وضع  قطعة قماش في الماء الدافئ، ثم القيام بعصرها والقيام بوضعها على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة ٧ دقائق، وتكرر هذه العملية عدة مرات إذا لزم الأمر، ويمكنك أيضا استبدال الأمر بحمام دافئ، أو باستخدام وسائل التدفئة.
  • ممارسة الرياضة التي تحسن من حركة الدورة الدموية بالجسم، كما أن تدفق الدم يزود الخلايا بالغذاء والأكسجين الأمر الذي يمنع تخدير الأطراف، فعليك ممارسة الرياضة يوميا لمدة 15 دقيقة، مع ارتداء حذاء رياضي لمنع تنميل القدمين. 
  • تناول الكركم بصفة مستمرة لاحتوائه على مركب الكركمين، الذي يعمل على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد علي معالجة الالتهابات وتخفيف الألم.
  • استخدام الملح الإنجليزي (ملح أبسوم) لاحتوائه على كبريتات المغنيسيوم التي تحسن من نشاط الدورة المنوية، فعند الشعور بالتنميل، قم بنقع القدمين في محلول مكون من كوب ملح أبسوم ذائب في ماء دافئ.
  • تنشيط الجزء المتخدر لتقليل التنميل في اليدين والقدمين بلحظتها، سيساعدك على رفع المنطقة المصابة إلى الأعلى، ما يساعد على تدفق الدورة الدموية، وبالتالي ينهي الشعور بالتخدير.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي فيتامين (د) مثل البيض، الأسماك، الموز فكل هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم. 
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة، أو البقاء الثبات على وضعية ثابتة.
تابع مواقعنا