الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة كورونا الثانية وبروتوكول العلاج الجديد.. مؤتمر لوزيرة الصحة لإعلان التطورات غدا

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 07/نوفمبر/2020 - 07:04 م

وسط تزايد أعداد الإصابات بفيرس وكورونا في مصر خلال الأيام الأخيرة، تعقد وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، مؤتمرًا صحفيًا غدا الأحد، بشأن موجة كورونا الثانية وبروتوكول العلاج الجديد، حيث من المتوقع أن تستعرض الوزيرة مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية من الوباء الذي عاد ليضرب عدد من دول العالم مجددا.

موجة كورونا الثانية وبروتوكول العلاج الجديد

ومن المنتظر أن تعلن الوزيرة آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر واستعراض مؤشرات الإصابة والمناطق والمحافظات التي توجد بها أعلى الإصابات والمقارنة بين الوضع في مصر والعالم، فضلًا عن الحديث عن بروتوكول العلاج الجديد لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وبشأن موجة كورونا الثانية وبروتوكول العلاج الجديد كانت الحكومة قد حذرت المواطنين من الإهمال في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وتراجع عدد كبير من المواطنين عن الالتزام بها والتخلي عن ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي، حتى لا تدخل الدولة في موجة ثانية من الفيروس وتضطر لاتخاذ إجراءات قاسية قد تؤثر على بعض الفئات اقتصاديا بسبب عودة الإغلاق الجزئي مجددا وتشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وفي الأسبوع الماضي كانت وزيرة الصحة قد استعرضت الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،وأكدت أن المؤشرات تؤكد ظهور موجة جديدة من الفيروس في معظم دول أوروبا، مع بوادر ظهور هذه الموجة في بعض البلدان العربية ودول منطقة الشرق الأوسط؛ ما دفع هذه البلدان إلى اتخاذ إجراءات وقائية مُشددة من جديد لوقف ارتفاع الإصابات بشكل كبير.

ولفتت إلى موجة كورونا الثانية وبروتوكول العلاج الجديد، حيث عرضت نتائج مشاركة مصر في التجارب الإكلينيكية الدولية، موضحة أن عدد الحالات المشاركة من مصر بلغ 212 حالة، بينما بلغ إجمالي من سجلوا للتطوع في مرحلة التجارب السريرية 3784 حالة، تلقى التطعيم منهم 3000 حالة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وجود اهتمام عالمي بتصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر، نظرًا لاستيعاب القدرة التصنيعية بالبلاد، فضلًا عن موقعها الجغرافي المميز ما يجعلها بوابة لتوزيع اللقاح في قارة أفريقيا.

تابع مواقعنا