الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هي جيل بايدن السيدة الأولى الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية؟

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:15 م

جيل بايدن، هي سيدة أمريكا الأولى المقبلة بعد نجاح زوجها المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد سباق محموم مع دونالد ترامب، لتخلف جيل، ميلانيا ترامب السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية.

من هي جيل بايدن؟

جيل بايدن، هي معلمة لأكثر من ثلاثة عقود حيث كانت تدرس اللغة الإنجليزية في كلية مجتمع في ولاية ديلواير، قبل انتقالها مع زوجها إلى واشنطن العاصمة، ونالت شهادة الدكتوارة في التعليم من جامعة ديلواير في يناير من العام 2007، وفقا لأرشيف البيت الأبيض حيث دخلته من قبل كسيدة ثانية في أمريكا حينما عمل زوجها جو بايدن كنائب للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بين عامي 2009 و2017.

ووفقًَا لأرشيف البيت الأبيض، حسبما نقلت شبكة سي إن إن، فإن جيل “عملت على لفت الانتباه إلى التضحيات التي تقدمها عائلات العسكريين” خلال تواجدها في فترتها الأولى بالبيت الأبيض.

ولدى جيل بايدن وجو بايدن ابنة تدعى آشلي، وتشغل منصب رئيس مركز ديلواير للعدل، أما ابنهما بيو الذي توفي عام 2015 فكان محاميا وشغل منصب النائب العام السابق لولاية ديلواير لأمريكية، وكان جنديا بالحرس الوطني الأمريكي، كما لديهما ابن ثالث يدعى هنتر، ويعمل محام ورئيس برنامج الغذاء العالمي في أمريكا.

واليوم السبت وبعد إعلان انتخاب بايدن رئيسًا لأمريكا، غردت جيل بايدن بصورة لها بجوار زوجها الرئيس المنتخب على موقع التواصل تويتر، وظهر بايدن في الصورة وهو يرتدي قبعة كتب عليها “لقد فعلناها” وتحتها كتب الرقم 46، في إشارة إلى أنه سيكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وأرفقت جيل الصورة بقولها: “سيكون رئيسا لجميع عائلاتنا”، في إشارة إلى زوجها جو بايدن.

وكانت جيل وبايدن يحملان لافتة كانت تحمل عبارة “الدكتورة ونائب الرئيس بايدن يعيشان هنا”، لكنها كانت تغطي بيدها كلمة نائب في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس بايدن.

وكان جو بايدن نائبًا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لكنه حاليًا بات الرئيس الأمريكي الـ46، وزوجته جيل بايدن باتت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن فوز بايدن مساء اليوم السبت، بعدما ظفر بأصوات ولاية بنسلفانيا بعد سباق محموم مع الرئيس ترامب، حيث أظهرت النتائج في البداية تقدم ترامب قبل أن يقلب بايدن الأوضاع في الولاية التي ولد بها قبل 77 عامًا، ويضمها إلى أصواته ليتخطى الـ270 صوتًا ويصبح الرئيس المنتخب.

تابع مواقعنا