الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “فودافون مصر” يعلق على صفقة بيع الشركة لـSTC السعودية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 10:56 م

علق المهندس محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، على صفقة مفاوضات فودافون العالمية وstc لبيع حصتها في مصر.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، أن الإدارة المحلية معنية بتنفيذ استراتيجية الشركة في السوق المصري والتي من ضمنها تقديم خدمات رقمية جديدة في الصوت ونقل البيانات والشمول المالي.

وتابع الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، أن مباحثات الشركة الأم ومشغل الاتصالات السعودى STC  بدأت في يناير الماضي للاستحواذ على حصة 55% من الشركة بمصر، وذكر آخر بيان صادر عن الشركتين انتهاء الشركة السعودية من أعمال الفحص النافي للجهالة مع استمرار المباحثات بينهما، ومنذ ذلك التاريخ لا يوجد لدينا أي معلومات أخرى بشأن المفاوضات.

وتابع بالقول: “على مدار الـ20 عاما الماضية مدة استثمار فودافون بمصر، تم تغيير هيكل المساهمين 4 مرات لم تتأثر خلالها خطط فودافون وأهدافها في مصر من تقديم أفضل خدمات للعميل المصري”.

من جهة أخرى أوضح رئيس فودافون أن الشركة لم تتجه للاقتراض أو الحصول على تسهيلات من البنوك بخصوص تمويل صفقة الترددات، مشيرا إلى أن قيمة الترددات، ستسدد على ثلاث دفعات، بحيث يتم سداد 50% من المقابل المالي بالدولار الأمريكي عند التوقيع، و25% من المقابل المالي بالدولار الأمريكي، في موعد أقصاه عام من تاريخ التوقيع، و25% من المقابل المالي بالدولار الأمريكي.

مع ارتفاعها القياسي لسعر 15 ألف دولار.. هل تحل “البتكوين” محل الذهب كملاذ آمن؟

تابع مواقعنا