الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الملا: تحويل 331 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي و215 محطة تموين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 02:36 م

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إنه تم تحويل نحو 331 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى 215 محطة تموين بالغاز الطبيعي.

وأشار الوزير، في بيان اليوم الإثنين، إلى أنه من المخطط زيادة عدد المحطات لتصل إلى 609 محطة بالاضافة لتحويل 263 الف سيارة بحلول عام 2023، مشيرًا إلى أنه جار التوسع كذلك في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود في السايارت لتحقيق الهدف الاستراتيجي لمصر للحفاظ على البيئة ودفع النمو الاقتصادي.

وأضاف أن هناك العديد من الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية شملت التوسع في استخدام الغاز الطبيعي بالسوق المحلي المصري، حيث تم تحويل جميع محطات الكهرباء للعمل  بالغاز، علاوة على التوسع غير المسبوق في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل فى جميع محافظات مصر لزيادة معدلات التوصيل.

وقال إنه تم توصيل 5 ملايين وحدة سكنية بالغاز الطبيعي خلال السنوات الست الماضية، ويمثل ذلك نحو 45 % من إجمالي 11.2 مليون وحدة سكنية استفادت بالغاز الطبيعي على مدار الأربعين عامًا الماضية.

وأكد الملا أن قطاع البترول أبرم 86 اتفاقية مع كبرى الشركات العالمية بالتزام انفاق حوالي 15 مليار دولار خلال الست أعوام الماضية، مما ساهم في الوصول معدلات الانتاج من الثروة البترولية لتصل لأعلى معدل لها في تاريخ مصر، حيث وصلت إلى 1.9 مليون برميل مكافىء زيت يوميا في أغسطس 2019.

وتابع: “وجذب اثنين من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال البترول ، وهما شيفرون واكسون موبيل للدخول فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز في مصر خلال عام 2019، مما إضاف لعدد الشركات العالمية العاملة في مجال البحث والاستكشاف والاستغلال لتصل إلى أكثر من 60 شركة يعملون فى 164 منطقة امتياز”.

أسعار الذهب ترتفع بمنتصف تعاملات اليوم.. وعيار 24 يسجل 974 جنيها

 

تابع مواقعنا