السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر في البحرين: نستهدف التعاون مع المنامة لاقتناص الفرصة الاستثمارية بالعاصمة الإدارية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 02:52 م

قال السفير المصري بالبحرين ياسر شعبان إن الاستثمارات الوطنية والأجنبية في قطاع الاستثمار العقاري في مصر بلغت نحو 3 تريليونات جنيه خلال العقد الأخير بهامش ربح يتراوح من 20 إلى 65% حسب المدة الزمنية للاستثمار، بينما بلغ في مملكة البحرين 10.5 مليار دينار بهامش ربح يتراوح من 20 إلى 40%، ما يعكس أهمية هذا القطاع وقدر النجاح الممكن تحقيقه فيه.

وأضاف شعبان، خلال الندوة الرقمية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين بالشراكة مع جمعية رجال الأعمال البحرينية والسفير المصري في المنامة، أن ندوة فرص الاستثمار العقاري من أهم الندوات القطاعية التي أوصى بها الملتقى الاستثماري المشترك الأول خاصة أنه من القطاعات الواعدة والمحفزة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية في البلدين.

فيتش: مصر في طريقها لتحقيق أعلى معدل نمو بالشرق الأوسط

وأشار إلى أن القطاع العقاري سيظل القطاع الواعد في مصر والبحرين خلال 5 سنوات المقبلة، مؤكدا ضرورة دراسة التعاون المشترك في اقتناص الفرصة المتاحة في البلدين، ومن أبرزها في مصر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمدن الأخرى المستهدف إنشاؤها على مستوى الجمهورية.

واقترح السفير المصري بمملكة البحرين تنفيذ مشروع مشترك كنموذج للتعاون وبداية جديدة لتشجيع الاستثمار المتبادل ونقل الخبرات بالتزامن مع عمل دراسات جدوى لمشروعات مشتركة وطرحها على البنوك في البلدين بنظام الشراكة مع الاسراع في استئناف عودة المعارض والمؤتمرات العقارية.

رئيس “مصر للطيران” يفتتح فرعًا جديدًا للبنك الأهلي بميناء القاهرة الجوي

تابع مواقعنا