الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيمانًا بنبيِّنا.. حملة جديدة لجمع توقيعات لمقاطعة المنتجات الفرنسية بشهادة “وثيقة نصرة النبي” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 05:30 م

أطلق عدد من المسلمين، موقعًا إلكترونيًا للتوقيع على وثيقة نصرة الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”، وذلك ردًا على إساءة فرنسا له، واستكمالًا لحملة مقاطعة المنجات الفرنسية، وجاء الموقع تحت اسم: “رابطة دعاة الكويت”.

وبعد ساعات قليلة، من إطلاق الموقع، وقّع نحو 4 آلاف مسلم مصري على الوثيقة، حيث يقومون بتسجيل أسمائهم وتظهر لهم الاستمارة وعليها توقيعهم، وذلك تحت مسمى: “حملة الدفاع على نبي الهدى”.

عدد الموقعون على وثيقة نصر الرسول محمد خلال دقائق
عدد الموقعون على وثيقة نصر الرسول محمد خلال دقائق

وجاء في الوثيقة التي يوقع عليها البعض: “إيمانًا بنبينا الكريم وديننا العظيم، الذي أرسل رحمة للعالمين وحقه علينا بالدفاع عته وعن المسلمين، فإننا نشهد الله ونشهد العالم أجمع، لأننا لم ولن نرضى أن يمس نبينا بإساءة ولو بكلمة، وعلى ذلك نوثق تعهدنا بمقاطعة المنتجات الفرنسية بكافة أنواعها”.

وثيقة نصر الرسول محمد
وثيقة نصر الرسول محمد

وخلال تجربة لأحد المسحيين، والذي يدعى “جرجس أبانوب”، لم يقبل “الأبليكشن”، إضافة اسمه وعبر عنه باسم محمد سلمان، باللغة الإنجليزية.

وثيقة نصر الرسول محمد ورفض قبول اسم مسيحي
وثيقة نصر الرسول محمد ورفض قبول اسم مسيحي

شيخ الأزهر لوزير الخارجية الفرنسي: سوف نتتبع من يُسئ لنبينا في المحاكم حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك

وفي وقت سابق، قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه بوزير الخارجية الفرنسي، إنكم إذا كنتم تعتبرون أن الإساءة لنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- حرية تعبير، فنحن نرفضها شكلًا ومضمونًا.

وأوضح الطيب خلال لقائه بوزير الخارجية الفرنسي، أن الإساءة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم مرفوضة تمامًا، وسوف نتتبع من يُسيء لنبينا الأكرم في المحاكم الدولية، حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك الأمر فقط.

وأكد، أن أوروبا مدينة لنبينا محمد ولديننا لما أدخله هذا الدين من نور للبشرية جمعاء.

واختتم: نرفض وصف الإرهاب بالإسلامي، وليس لدينا وقت ولا رفاهية الدخول في مصطلحات لا شأن لنا بها، وعلى الجميع وقف هذا المصطلح فورًا؛ لأنه يجرح مشاعر المسلمين في العالم، وهو مصطلح ينافي الحقيقة التي يعلمها الجميع.

شيخ الأزهر: “غاية الألم أن نرى الإساءة للمسلمين قد أصبحت أداة للمضاربات السياسية”

تابع مواقعنا