الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك “جولدمان ساكس” يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بعد اكتشاف لقاح مضاد لكورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 08:36 م

رفع بنك “جولدمان ساكس”، توقعه لنمو الاقتصاد العالمي، لنسبة 6 % في عام 2021، مقارنة بتقديرات سابقة كانت تشير لصعود 5.2%.

وتوقع جولدمان ساكس، أن يشهد الاقتصاد العالمي تعافيا حادًا وسريعًا على شكل حرف V، بدعم نتائج الانتخابات الأمريكية وتحسن آفاق التوصل للقاح فعال ضد “كورونا”.

وكانت شركة “فايزر” الأمريكية، و”بيونتك” الألمانية، أعلنتا في وقت سابق من اليوم أن تجاربهما أثبتت أن اللقاح المحتمل الخاص بهما أظهر فعالية تتجاوز 90% لمنع انتقال عدوى فيروس “كوفيد-19”.

وأشار البنك إلى أن الاقتصاد العالمي قد يستفيد من إقرار محتمل لحزمة تحفيزية مالية إضافية في الولايات المتحدة بقيمة تريليون دولار، وهو ما قد يتم قبل تولي “جو بايدن” الرئاسة رسميًّا في العشرين من شهر يناير المقبل.

وكان المرشح الديموقراطي جو بايدن، قد فاز على الرئيس دونالد ترامب، في سباق الانتخابات الرئاسية، ليصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة.

وذكر البنك عبر تقرير صادر في عطلة نهاية الأسبوع، إن الناتج المحلي الإجمالي العالمي قد ينكمش بنسبة 3.9% في العام الحالي، وهي تقديرات أفضل من المتوقع سابقًا بتراجع 4 %.

ويرى أن الضعف الحالي في النشاط الاقتصادي سيتحول لصعود قوي لاحقًا مع إنهاء هذه التدابير، رغم إعلان بعض الدول الأوروبية عودة فرض تدابير الإغلاق الوطني مع تزايد حالات الإصابة بالفيروس

وقال إنه بافتراض منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على لقاح واحد على الأقل بحلول شهر يناير، فإن النمو الاقتصادي سيعود بشكل حاد في الربع الثاني من العام المقبل.

“اللبنانية المصرية”: يجب التوصل إلى حلول سريعة لمنح الأراضي والرخص الصناعية

تابع مواقعنا