الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منافسة أولاد العم.. ماذا ينتظر النائب أحمد الطنطاوي في جولة الإعادة من انتخابات النواب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 01:05 م

تصدر اسم النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب الحالي، والمرشح لعضوية المجلس خلال دورته المقبلة، محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد ظهور نتيجة انتخابات مجلس النواب في الدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ، والتي شهدت استحواذه على أعلى مجموع أصوات بين المرشحين، لم يكن كفيلًا لحسمه لمقعده، غير  أنه ضمن المنافسة في الإعادة رفقة 5 مرشحين آخرين.

ويستعرض “القاهرة 24″، أبرز تفاصيل وأرقام انتخابات الجولة الأولى في دائرة كفر الشيخ قلين، التي ينتمي إليها النائب أحمد الطنطاوي، وما ينتظره خلال جولة الإعادة، التي تشهد منافسته لـ5 مرشحين، من بينهم المرشحين أبناء العم.

النائب أحمد الطنطاوي يتصدر انتخابات كفر الشيخ

بالرغم من عدم نجاحه، في حسم مقعده الذي يسعى للحفاظ عليه لدورة مقبلة، في الجولة الأولى، إلا أن النائب أحمد الطنطاوي، استطاع احتلال المركز الأول بين المرشحين الستة الذين ضمنوا بقائهم في المنافسة على الثلاثة مقاعد التي تمتلكها الدائرة، وذلك خلال مرحلة الإعادة المقررة في أول ديسمبر المقبل.

وحل أحمد الطنطاوي، في المركز الأول بعدما حصل على 44402 صوت، تلاه المرشح باسم حجازي مرشح حزب الوفد والذي حصل على 34047 صوت، ثم المرشح سيد شمس الدين، بحصوله 30877 صوت، واللواء مراد القطان 29028 صوت، وابن عمه محيي القطان على 22085 صوت، ومحمد عرابي على 21679 صوت.

ماذا ينتظر طنطاوي في جولة الإعادة

ينتظر المرشح أحمد الطنطاوي منافسة شرسة، خلال جولة الإعادة، حيث يعد عضو تكتل 25-30 أبرز الناجحين في الهروب من مقصلة انتخابات الجولة الأولى، والتي شهدت خسارة مدوية لعدد من النواب الكبار، على رأسهم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والمرشح محمد أبو حامد، واللذين منيا بخسارة لم يتوقعاها.

بفارق 13 ألف صوت.. أحمد الطنطاوي يتصدر النتائج الأولية فى الدائرة الأولى بكفر الشيخ

مما يصعب مهمة طنطاوي خلال الجولة الثانية، رغم ثقته في دعم أهالي كفر الشيخ له، واختياره وحجز مقعده خلال جولة الإعادة، هي وجود مرشحين تابعين لحزب مستقبل وطن، بالإضافة إلى وجود المرشحين أبناء العم اللواء مراد القطان ومحيي القطان، وهو ما قد يشهد انسحاب مخفي لضمان مقعد سواء لأبناء العم أو مرشحي حزب مستقبل وطن، مما يصعب المهمة أمام طنطاوي.

معلومات عن انتخابات كفر الشيخ

خاض المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 150 مرشحا بينهم 122 مستقلا و28 حزبيا يتنافسون في 4 دوائر مخصص لها 10 مقاعد وذلك للنظام الفردي.

وشارك الطنطاوي في الدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ، والتي شهدت وجود 49 مرشحًا يتنافسون على ثلاث مقاعد، منهم 39 مستقلًا، و10 من مرشحي الأحزاب.

تابع مواقعنا