الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تطوير العشوائيات: خطة لإعادة جمال العمران الفاطمي والإسلامي بالقاهرة التاريخية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 11:37 م

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم، استهدف التعرف على كيفية إعادة الوجه الحضاري للقاهرة التاريخية مرة أخرى.

وأضاف صديق في مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، “نستهدف إعادة جمال العمران الفاطمي والإسلامي في القاهرة التاريخية مع مع الحفاظ على النسيج العمراني والمجتمعي”.

وتابع خالد صديق، “سوف نعمل على إعادة تطوير منطقة باب النصر وباب زويلة وجامع الحاكم  وغيرها من النقاط التي تعبر عن القاهرة التاريخية”، موضحًا، “سوف نعمل على تشجيع وتنشيط السياحة في القاهرة التاريخية مرة أخرى”.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير القاهرة التاريخية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، والدكتور محمد الخطيب، استشاري التطوير، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من الجهات المعنية.

صندوق تطوير العشوائيات: 28 مليار جنيه تكلفة تطوير 61 منطقة غير آمنة بمحافظات الجمهورية

وتم خلال الاجتماع استعراض الرؤية المقترحة لمشروعات تطوير القاهرة التاريخية، حيث تمت الإشارة إلى أن “القاهرة التاريخية” ذات مساحة تصل لنحو 32 كم2، وهي مُعلنة على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو منذ عام 1979، لما تمثله من قيمة تاريخية استثنائية، سواء على مستوى تراثها المعماري التقليدي، والحرف اليدوية التي ما زالت تُنتجها.

تابع مواقعنا