الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القوى العاملة”: تعيين 16 شابًا.. والتفتيش على 127 منشأة بشمال سيناء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 12:20 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء، بتعيين 16 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 140 شابًا مسجلين من راغبى العمل، فضلا عن صرف 2000 جنيه، منحة مولود لـ عامل غير منتظم كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة، كما تم البدء في صرف منحة عيد الأضحي المبارك لـ 267 عاملاً من المسجلين بواقع 133 ألف و 500 جنيه.

وتلقي سعفان، تقريرًا بذلك من محمد سالم عبد المالك، مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر أكتوبر الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 21 شهادة قياس مستوى مهارة، و25 رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

“القوى العاملة”: تحويل 11.8 مليون جنيه مستحقات 374 عاملًا مصريًا غادروا الأردن (صور)

وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 127 منشآت، والقيام بـ 3 حملات تفتيش شامل، وبحث شكوى فردية، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على منشأتين يعمل بها 285 عاملا.

كما قامت المديرية، بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 4 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

“القوى العاملة” تتابع أحوال المصريين بالسعودية وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم

تابع مواقعنا