السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد حامد سالم يكتب: بوابة مرور مصر .. تحية لوزير الداخلية

القاهرة 24
حوادث
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 08:53 ص

منذ عقود يعاني أغلب المواطنين من مالكي السيارات من رحلة ترخيص سياراتهم بكافة أنواعها بسبب الزحام والتكدس في وحدات المرور .. ومنذ أن أعلنت الدولة المصرية عن خطة تطوير كافة المؤسسات والجهات الحكومية وتقديم الخدمات إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت للتيسير على المواطنين كانت وزارة الداخلية في مقدمة تلك المؤسسات .. وعن تجربة شخصية لم أكن أتوقع هذه الخدمة الممتازة والسرعة الفائقة في تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات.

بدأت تجربتي عندما أعلنت وزارة الداخلية عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات وكافة المركبات ومنحت المواطنين مهلة حتى 24 أكتوبر وكأي مواطن راسخة في ذهنه فكرة الزحام ويوم المرور المرهق والذي لابد أن نبدأه منذ الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا إن لم نأت يوم آخر لأي سبب ما .. فقد تكاسلت عن تركيب الملصق الإلكتروني نظرا لانشغالي والأخبار السلبية التي يتداولها البعض عن الزحام والتكدس رغم إعلان وزارة الداخلية عن مد العمل بوحدات المرور حتى الثامنة مساءا .. ثم قامت وزارة الداخلية مشكورة بمد المهلة حتى يوم 21 نوفمبر الحالي ولا زلت متردد في الذهاب لوحدة المرور التابع لها.

حتى فوجئت أثناء بحثي على الإنترنت بموقع بوابة مرور مصر التابع لوزارة الداخلية وقمت بالتسجيل فيه ووجدت نفسي أمام موقع مبهر يحتوي على كافة الخدمات المرورية .. ثم ضغطت على خدمة سداد رسوم الملصق الإلكتروني وقمت بسداد الرسوم المطلوبة بالفيزا وقدرها 114 جنيه عن السنة المتبقية في ترخيص سيارتي شاملة رسوم الملصق واستخراج رخصة جديدة للسيارة .. وتمت العملية بنجاح .. وطلب مني الموقع التوجه لوحدة المرور التابع لها لتركيب الملصق واستلام الرخصة الجديدة .. ولا أخفيكم عن قلقي وشكوكي في الروتين اليومي وكنت على يقين أن الأمور لن تستمر بهذه السهولة وأن هناك طابور ينتظرني أو موظف يجادلني في السداد أو السيستم لا يعمل … وكانت المفاجأة السارة أني مجرد دخولي وحدة مرور الأميرية في مدة لم تتعدى العشر دقائق تم توجيهي للموظف المختص بالسداد الإلكتروني وعنده وجدت الملصق والرخصة مطبوعين وجاهزين للاستلام وتم تركيب الملصق وقام بتسليمي الرخصة الجديدة للسيارة، رغم أن هناك العشرات من المواطنين يجهزون الملفات ويصورون الأوراق ويقفون أمام شباك السداد ثم ينتظرون استلام الملصق وتركيبه واستلام الرخصة .. حتى أنه من سرعة دخولي الوحدة وإنجاز الأمر استوقفني بعضهم يسألني عن سر سرعة تركيب الملصق واندهاشهم بأني لم أتجاوز العشر دقائق منذ دخولي وحدة المرور فأجبتهم بأني أنهيت الإجراءات مسبقا على موقع بوابة المرور .. وأول مرة أغادر وحدة المرور في منتهى الرضا والسعادة بسبب سرعة أداء الخدمة.

لذلك وجبت التحية لوزير الداخلية على توفير هذه الخدمة عبر الإنترنت بمنتهى الكفاءة والانضباط ولأن هناك الملايين من مالكي المركبات لا يعلمون عن موقع بوابة المرور وقد تداهمهم انتهاء المهلة يوم 21 نوفمبر دون تركيب الملصق بسبب الزحام أو ضيق الوقت .. فإني أناشد معالي وزير الداخلية بعمل إعلانات وتنويهات عبر الصحف ووسائل الإعلام لتعريف المواطنين بموقع بوابة المرور، وأنها البوابة السحرية لتركيب الملصق الإلكتروني في دقائق معدودة، إلى جانب سلاسة الموقع وسهولة التعامل معه (بوابة مرور مصر)، وفى النهاية، نتمنى من الجهات والمؤسسات الحكومية سرعة الانتهاء من هذه الإنجازات وتطوير تكنولوجيا الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وتيسيرا على الشعب المصري.

تعرف على طرق سداد رسوم الملصق الإلكتروني 2020 عبر الإنترنت

تابع مواقعنا