الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. “التضامن” تفتتح المرحلة الأولى من تطوير مؤسسة التثقيف الفكري والرعاية الذاتية بالمرج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 10:00 ص

تفتتح الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من تطوير مؤسسة التثقيف الفكري والرعاية الذاتية بالمرج “كبار السن”، وهما في الأساس مؤسستان تم إنشاؤهما منذ عام 1963، وتم دمجهما عام 2016، وإسناد نشاطهما إلى المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

وتشمل المرحلة الأولى من التطوير- التي تبلغ تكلفتها 3.5 مليون جنيه- توسعات في عنابر الإقامة، وإنشاء ورش لتدريب الأولاد، ومركز صحي وعلاج طبيعي لدعم الأنشطة العلاجية والتأهيل.

ويأتي ذلك، في إطار زيادة السعة الاستيعابية للمؤسسة من 160 إلى 200 من النزلاء من كبار السن، بالإضافة إلى استيعاب المتواجدين على قوائم الانتظار.

“التضامن” و”التعليم” تبحثان توجيهات الرئيس حول دعم تكافؤ الفرص التعليمية

وفي سياق آخر، التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء أمس، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة المتعلقة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول زيادة الفرص التعليمية للحد من الفقر ودعم التعليم المجتمعي.

وناقش الوزيران، خلال الاجتماع، العديد من الموضوعات المشتركة والتي منها الحضانات قبل مرحلة رياض الأطفال “منذ الولادة وحتى 4 سنوات” والمدارس المجتمعية ومدارس التربية الخاصة وملف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المراحل التعليمية، ومشروطية التعليم لمستحقي الدعم النقدي ضمن مشروع تكافل وكرامة والربط الشبكي للتبادل اللحظي للبيانات.

“التضامن” توجه بتقديم كافة سبل الدعم لفتيات مؤسسة بالعجوزة (صور)

تابع مواقعنا