الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ8 كاميرات.. الصين تسجل براءة اختراع لهاتف جديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 03:36 م

أشار موقع “LetsGoDigital” إلى أن شركة Lens Technology Co الصينية سجلت براءة اختراع جديدة، لهاتف مزود بـ8 كاميرات أساسية.

ووفقا للموقع؛ فإن الشركة تقدمت بطلب لتسجيل براءة الاختراع؛ لتطوير للهاتف الجديد منذ فترة طويلة، وتمت الموافقة على الطلب في أكتوبر من العام الجاري، لافتا إلى أنها تتعاون مع عدة شركات كبيرة في مجال تقنيات الهواتف، منها “آبل وسامسونج وهواوي” وغيرها.

وأظهرت الصور المسربة لتصميم الجهاز الجديد أنه سيحصل على 8 كاميرات أساسية بواجهته الخلفية، حيث ثبتت كل كاميرتين منها في إطار مائل على إحدى زوايا الواجهة.

حرب الصدراة تشتعل بين سوني ومايكروسوفت مع إطلاق “بلاي ستيشن 5” اليوم

ويعتقد الخبراء أن كاميرا هذا الهاتف ستحوي عدسات للتصوير العريض، وعدسات للتصوير الفائق العرض، وعدسات للتصوير المركب، وأثناء التصوير يعتمد الهاتف على بعض هذه العدسات أو جميعها معا تبعا لوضعية التصوير.

كما لاحظ الخبراء أن مصابيح الإضاءة الخاصة بكاميرات هذا الهاتف تتموضع في الإطارات الجانبية ما بين كل عدستين، وأن فتحة المايكروفون موجودة أعلى ومنتصف الواجهة الخلفية، أما الواجهة الأمامية للهاتف فتخلو من الفتحات المخصصة لصور السيلفي، ما يعني أن هذه الكاميرا قد تكون مدمجة في الشاشة على الأغلب.

ووفقا لموقع LetsGoDigita، فإن الهدف من تسجيل براءة الاختراع المذكورة؛ غير معروف بعد، فمن الممكن أن يكون هذا الجهاز مجرد “نموذج أولي” لأحد الهواتف، أو نموذج واقعي لهاتف سيدخل مرحلة الإنتاج.

يشار إلى أن بعض المدونين ومواقع الإنترنت المهتمة بشؤون التقنية، سبق أن نشرت “صورا تخيلية لهاتف مستقبلي من سامسونج” مجهز بكاميرا أساسية، فيها 5 عدسات، ومن المتوقع أن يحمل اسم Galaxy S 21 Ultra، ويطرح في يناير 2021.

تابع مواقعنا