الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجال الأعمال المصريين: مستعدون للاستثمار في السوق العراقية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 04:49 م

عبر عدد من رجال الأعمال المصريين عن رغبتهم في دخول السوق العراقية وضخ استثمارات متنوعة في قطاعات صناعة تأمين المباني الحيوية والعقارات، ودعم زيادة عمليات الاستيراد والتصدير والانتشار والتحرك في السوق العقارية.

وأكد احمد علاء الدين محمد، عضو جمعية رجال الأعمال، تطلعه للدخول في السوق العراقية في مجالات صناعة تأمين المباني الحيوية وبرامج التحكم في المرور والسرعات.

رئيس “بلتون للسمسرة” يكشف الانعكاسات المحتملة لموجة كورونا الثانية على السوق المصري

وأشار فايق أبو حليقة، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أهمية استئناف المفاوضات الحكومية لتسوية ملف الديون المتأخرة للشركات المصرية التي يبلغ إجماليها 106 ملايين دولار.

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعي للمؤشرات

ومن جهته، شدد شريف صبري، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، على ضرورة البناء سريعا على الزيارة الإيجابية لوفد الحكومة المصرية واستغلالها في ترجمة التوصيات على أرض الواقع، من خلال تنظيم ورش قطاعية لبحث فرص الاستثمار والتجارة في كل قطاع منفردا؛ نتيجة لاختلاف آليات الترويج للفرص عن كل قطاع.

ونوه عمرو الزناتي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأهمية إقامة شراكات تجارية مع شريك عراقي لتيسير عمليات الاستيراد والتصدير والانتشار والتحرك في السوق العقارية للبضائع والسلع المصرية.

وتحدث رجال الأعمال محمد سعدة، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، عن تجربته في الاستثمار في العراق لأكثر من 5 سنوات، مشيرا إلى أن السوق العراقية لها طريقة معينة في التعامل، وتحديات عديدة يمكن التغلب عليها بوجود شريك محلي.

وأكد «سعدة» أهمية عقد اجتماعات تنسيقة مع مختلف القنوات الاقتصادية ومنظمات الأعمال المصرية ومنها الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء واتحاد الصناعات والغرف التجارية وجهاز التمثيل التجاري للاستعداد الجيد للسوق العراقية خاصة في ظل اهتمام كبير من الشركات المصرية.

وطالب بضرورة تنظيم العديد من المعارض للمنتجات المصرية في العراق وإيجاد وكلاء من خلال مساعدة التمثيل التجاري بجانب تسهيلات إصدار تأشيرات السفر.

“رجال الأعمال المصرية”: لقاءات مع مسؤولي التجاري الخارجي لتفعيل التعاون مع العراق

فيما أكد رامز جوج آمين، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية جذب رجال الأعمال العراقيين لإقامة مشروعات في مصر بالشراكة مع مصريين، مشيرا إلى رغبة شركته التي تعمل في قطاع مستحضرات التجميل لإقامة مصنع باستثمار مشترك للتصدير إلى العراق ومختلف الأسواق.

جاء ذلك خلال ندوة رقمية عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين، مع الوزير المفوض التجاري أحمد زكي، مدير إدارة المشرق العربي، والمنظمات الإسلامية والتعاون الخليجي بالتمثيل التجاري المصري، والمستشار التجاري ماجد سابق رئيس المكتب التجاري المصري في بغداد، في إطار بحث نتائج وتوصيات الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى دولة العراق على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

تابع مواقعنا