الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتائج التجارب تكشف.. تناول زيت السمك يقي من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 05:59 م

يعرف زيت السمك بالكثير من الفوائد الصحية لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وكشفت نتائج التجارب التي أجريت على زيت السمك أنه من الصعب أن يصاب الأشخاص الذين يتناولون زيت السمك بفيروس كورونا، وقد توصل فريق من الباحثين النرويجيين إلى أن زيت السمك مقاوم ضد إصابة الإنسان بالفيروس.

ووفقًا لما جاء بصحيفة “كومسومولسكايا” الروسية تعرف على علاقة زي السمك بـ”كوفيد 19″:

أشار مجموعة من العلماء إلى أن من يتناولون زيت السمك بشكل مستمر نادرًا ما يصيبهم فيروس كورونا، وذلك كما جاء بنتائج التجارب التي يتم إجراؤها من قبل بعض الباحثين في مجال الفيروسات بالنرويج والتي استهدفت زيت السمك ومدى فاعليته ضد فيروس كورونا، فقد اعتزم الباحثون على تجنيد نحو 70 ألف شخص متطوع لكي يتم اختبار مدى فاعلية تناولهم لزيت السمك. 

استشاري صحة نفسية: الإيدز ينتقل لحديثي الولادة عن طريق لبن الأم مع الرضاعة الطبيعية

وسيضم فريق المتطوعين مجموعة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 17-75 عام يمثلون مختلف مناطق النرويج، وسوف يتم تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين الأولى تناولت زيت السمك طوال فصل الشتاء والأخرى تتناول مادة غذائية تحاكي زيت السمك، وبعد ذلك يقوم الباحثين بمعالجة المعلومات الخاصة بالتجربة للوصول للنتائج.

وقد طرح بعض العلماء بالمستشفي الجامعي بعاصمة النرويج أوسلو بعض الفوائد المحتملة لزيت السمك في مكافحة فيروس كورونا، ومنها أنه معزز قوي للمناعة ضد الفيروسات، وتشير نتائج الأبحاث إلى أن أحماض أوميجا 3 الموجودة بزيت السمك يمكن أن تعزز صحة الخلايا المناعية.

تابع مواقعنا