السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

المؤبد لـ”سائق” متهم بالإتجار بالبشر المهاجرين عبر الحدود الليبية

السجن

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشارين وائل شعبان حافظ وأحمد حنفي وانانة سر اندراوس فهمى، بالسجن المؤبد على سائق متهم بتهريب مهاجرين عبر الحدود الليبية بطريقة غير شرعية، في القضية رقم 4517 لسنة 2020 جنايات مطاي والمقيدة برقم 477 لسنه 2020 كلي شمال المنيا.

وتعود إحداث الواقعة إلى شهر يونيه من العام الجاري، ففي مركز مطاي، شمال المنيا، شرع رجب كامل عبد العزيز 39 عاما، ومقيم بقرية ابو حسيبة بمركز مطاي ويعمل سائق بالخارج، وآخرون مجهولون حال كونه منضما لجماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر تهريب مهاجرين في نقل المجنى عليهم وهم 6 أشخاص.

محافظ المنيا يكرم “العامل الأمين” بعد تسليمه مبلغًا ماليًّا وهاتفًا لصاحبه (صورة)

حيث خطط لتلك الجريمة، وتسليم لأعضاء الجماعة الإجرامية سالفة الذكر للحدود الليبية ليتولى نقلهم متسللين دون أوراق ثبوتية وعبر الدروب الصحراوية لدولة ليبيا، حيث استغل المتهم حالة الضعف وحاجتهم للمال قصداً من ذلك الحصول على المنفعة المادية من جراء تهريبهم.

وقد أحال المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام الاول لنيابات شمال المتهم إلى الجنايات بعد أن أثبتت النيابة العامة كافة الأدلة، والشهود وأقوال المتهمين والتحقيقات التي أجريت مع المجنى عليهم.

وسوم الإتجار بالبشر السجن المؤبد المهاجرين الكاتب جابر عبد السلام محكمة جنايات المنيا

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا