الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. “حماية الطفل” يوصي بفتح تحقيق في واقعة شلل طفل بسبب حقنة خاطئة بقنا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 01:45 م

كشف مصدر بديوان محافظة قنا، أن مكتب حماية الطفل بديوان عام المحافظة أرسل خطابا إلى مديرية الصحة بقنا لفتح التحقيق في واقعة تسبب ممرضة في إصابة طفل بمركز نقادة، جنوبي قنا، بشلل في قدمه اليمنى بعد إعطائه حقنة بالخطأ.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة، لـ”القاهرة 24″ أن تلك الواقعة تعد الثانية بمركز نقادة خلال الشهور الماضية، ما يثبت أن هناك إهمالا واضحا يوجب التحقيق فيه لكشف ملابساته ومحاسبة المسؤولين، لافتا إلى أن مكتب حماية الطفل في انتظار نتيجة تلك التحقيقات.

حقنة خاطئة تصيب قدم طفل بالشلل في قنا.. و”الصحة”: تشكيل لجنة للتحقيق (مستندات)

وكان “القاهرة 24″ نشر في وقت سابق، استغاثة أم أنس بعد إصابة نجلها بالشلل، نتيجة تلقيه حُقنة خطأ على يد ممرضة بمستشفى طوخ بنقادة، بعد طلب من الدكتورة النوبتجية.

وقالت أم أنس ربة منزل لـ”القاهرة 24″ إن الواقعة ترجع إلى 14 أكتوبر الماضي، عندما شعر نجلها أنس بارتفاع في درجة الحرارة فذهبت به إلى مستشفى نقادة في طوخ، لافتة إلى أن طبيبة نوبتجية تدعى “شاهندة.ن” أجرت الكشف على نجلها وطلبت من ممرضة تدعى “إسراء.أ.ي” إعطائه حقنة في رجله اليمنى.

وتتابع: “الممرضة كانت متوترة وهي بتضرب الحقنة وأصابت عصب الرجل، ما تسبب في إصابة ابني بشلل”، مؤكدة أنها عرضت نجلها على عدد من أطباء المخ والأعصاب الذين أكدوا تعرض الطفل لإصابة في العصب نتيجة حقنة خاطئة.

وأضافت أن نجلها في حالة نفسية وجسدية سيئة نتيجة ما تعرض له من أذى بسبب تلك الحقنة، مشيرة إلى أنها حررت محضرا بمركز الشرطة برقم 7281، وقدمت شكوى إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ولكن دون جدوى، مطالبة المسؤولين بمحاسبة المخطئين وإعادة حق نجلها.

وفي سياق متصل، قال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا لـ”القاهرة 24″، إنه فور تلقيه شكوى من والدة الطفل “أنس” شكل لجنة من مديرية الصحة للتحقيق في الواقعة، وفي انتظار تقرير تلك اللجنة للبت في الواقعة واتخاذ اللازم، مؤكدا أن مديرية الصحة لن تتهاون في محاسبة المخطئين.

وفي وقت سابق، نجح مكتب حماية الطفل بديوان محافظة قنا في تسليم الطفلة عائشة، ضحية هتك العرض من والدها بمنطقة المساكن بمدينة قنا، إلى والدتها.

وقال مصدر بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا ل”القاهرة 24” إن مكتب حماية الطفل بالتعاون مع التضامن الاجتماعي، أبلغ المجلس القومي للطفولة والأمومة بالواقعة، وأوصى النيابة بتسليم الطفل لوالدتها، بعد دراسة حالتها، كما تم التواصل مع والدة الطفلة والتي حضرت من القاهرة لاستلام نجلتها بعد غياب 8 سنوات، لافتا إلى أن المكتب أوصى بعمل جلسات دعم نفسي للطفلة، وعلى تواصل مستمر لمتابعة حالتها الصحية والنفسية.

تابع مواقعنا