الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

“القومي للأمومة”: عدد أطفال الشوارع في العالم 150 مليون طفل (فيديو)

أطفال الشوارع

قالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن عدد أطفال الشوارع في العالم وفقًا لإحصائيات الأمم المتحدة بلغ 150 مليون طفل، من بينهم 2 مليون طفل بمصر.

وذكرت أن عدد الأطفال العاملين بمصر بلغ 2,8 مليون طفل، كما بلغ عدد المتسربين من التعليم من إجمالي سكان مصر 2 مليون و122 طالبًا، مشيرة إلى أن الإحصائيات أظهرت أن أكثر من ربع نساء مصر تزوجن قبل بلوغ 18 عامًا.

وأضافت “أن كل هذه الإحصائيات تستلزم منا تكثيف الجهود الرامية لحماية الأطفال من كافة أشكال الانتهاكات، لضمان حياة كريمة لهم، وفي هذا الإطار تم الإعلان اليوم عن مبادرة قرية صديقة للطفل، احتفالًا باليوم العالمي للطفل، للالتزام بتحسين حياة الأطفال وفقًا لحقوقهم المنصوص عليها بقانون الطفل المصري، واتفاقيات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ووفقًا للمعايير التي يضعها المجلس، مع ضرورة تمكين الفتيات والأمهات، ودعم الأطفال المهمشين ومد يد العون لكل طفل موجود على أرض مصر دون تمييز، وذلك لحمايته من كافة أشكال العنف والاستغلال والإساءة”.

بعد تحذير “التعليم” من زيادتها.. تعرف على رسوم التسجيل لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج

جاء ذلك خلال إطلاق مبادرة قرية شكشوك بالفيوم، أول قرية صديقة للطفل على مستوى الجمهورية، تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل.

وقد أُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954، باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 من نوفمبر من كل عام، لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وسوم أطفال الشوارع مباحث أجا الأمم المتحدة شركات الخدمة الوطنية شريف عبد الباقي القومي للطفولة والأمومة أخبار صمر

عاجل طقس الخميس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة والوجه البحري