السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق محيط مستشفى أطفال الرمل في الإسكندرية بسبب الأمطار (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:31 ص

تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدينة الإسكندرية، منذ صباح اليوم الجمعة، في غرق محيط مستشفى أطفال الرمل شرق الإسكندرية، حيث ارتفع منسوب المياه في مدخل المستشفى؛ ما تسبب في عرقلة عملية الدخول والخروج من وإلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات الصرف الصحي وحي شرق استغاثة من مسؤولي مستشفى أطفال الرمل التابع لوزارة الصحة بغرق مدخل المستشفى وعدم نزول المياه المتراكمة خلال الصرف.

فيما تسببت الأمطار الغزيرة في غرق عدد كبير من الشوارع والميادين والأنفاق، نتيجة ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وأسفل الكباري والترع، حيث استمرت في الهطول دون توقف، ووصلت إلى حد السيول.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة، تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع الشوارع، منوها بأن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر ‏واتباع التعليمات الآتية؛ للحفاظ على سلامتهم، ومنها: “تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار بالتحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات لا تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق؛ تجنبًا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار”.

غرق شارع الجمهورية بأسيوط بسبب انفجار مفاجئ بخط مياه

غرق محيط مستشفى أطفال الرمل
غرق محيط مستشفى أطفال الرمل
غرق محيط مستشفى أطفال الرمل
غرق محيط مستشفى أطفال الرمل
تابع مواقعنا