الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

مصرع شخص وإصابة 4 في انهيار عقار جديد بالإسكندرية

انهيار عقار

في حادث انهيار جديد تشهده مدينة الإسكندرية، لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين إثر انهيار عقار مكون من 3 طوابق، اليوم الجمعة، في منطقة كرموز، التابعة لحي غرب الإسكندرية، بسبب الأمطار الغزيرة.

البداية عندما تلقى حى غرب الإسكندرية بلاغًا، يفيد انهيار لعقار قديم مأهول بالسكان، في شارع جامع سلطان بمنطقة كرموز بحي غرب، وأنباء عن وجود مصابين.

وانتقل مسئولو حي غرب وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية بمعداتها وسيارة الإسعاف.

وتبين من الفحص أن العقار المشار إليه مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وسقوط أجزاء من العقار، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 4 آخرين، وحرر محضر بالواقعة في قسم شرطة كرموز، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

الانهيار الأول

وقبل قليل، لقي طفلان شقيقان مصرعهما، خلال انهيار عقار بمنطقة الجمرك فى الإسكندرية، فيما أصيب 2 آخرين، وجارٍ البحث عن مثلهما.

وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الأميرى الجامعي، بينما نقلت جثتا الطفلين إلى مشرحة كوم الدكة بوسط الإسكندرية، ولا زالت جهود البحث عن اثنين تحت الأنقاض جارية.

وتبين أن الطفلين المتوفيين شقيقان، وأعمارهما 6 و7 سنوات، والمصابان الآخران أعمارهما 21 و48 سنة.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إلى مقر العقار المنهار الكائن بحي الجمرك، وذلك رفقة اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عنه سقوط سقف الدور الثالث والأخير من العقار حتى سقف الدور الأرضي.

انهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع رياض بأسيوط (صور)

وتابع المحافظ جهود قوات الحماية المدنية والجهات المعنية لإنقاذ أربعة مواطنين محتجزين بالعقار، مكلفًا بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمتضررين، ووجه جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ولجنة الأزمات والكوارث.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه عن الشارع المتواجد به العقار المنهار، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناتجة عن الانهيار، وفرض كردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار؛ حماية لأرواح المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية، المواطنين، بالابتعاد عن موقع الحادث؛ ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالها، ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورًا مع غرفة العمليات الرئيسية حال وجود أي تداعيات أخرى.

وسوم الاسكندرية انهيار عقار محافظة الاسكندرية مصرع شخص

مواضيع متعلقة

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر