الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

عمود إنارة يُهدد حياة المارة بسبب الأمطار في الشرقية.. والأهالي: “بيكهرب” (صور)

عمود إنارة يُهدد حياة المارة بسبب الأمطار في الشرقية.. والأهالي: “بيكهرب” (صور)

حالة من الرعب تشهدها منطقة “ربع الدنيا” التابعة لدائرة مركز ومدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية؛ عقب هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة، والتي تسببت في حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة، ما يُهدد حياة المارة والمواطنين.

وأفاد عدد من أهالي المنطقة، بأن الأمطار تسببت في حدوث ماس كهربائي بعمود الإنارة، والذي أصبح “بيكهرب” على حد وصفهم، وسط استغاثات عدة لقطاع الكهرباء والمسئولين بالتدخل لفصل التيار ومنع الأزمة من التفاقم، قبل أن يستعين عدد منهم بأقفاص خشبية في محاولة لمنع المارة والمواطنين من الإصابة بالصعق.

من جانبه، قال المهندس محمد حسن محمد الأباصيري، رئيس مركز ومدينة أبو كبير، إنه وجه رجال الصيانة والفنيين بقطاع الكهرباء برئاسة المركز، قبل قليل، إلى موقع عمود الإنارة، مشددا على سرعة حل المشكلة والأزمة قبل تفاقمها وتضرر أي من المواطنين.

وأوضح “الأباصيري” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه منذ بدء موجة الأمطار على المدينة ترك منزله ليكون بصحبة الأجهزة التنفيذية يُشرف ويتابع أعمال كسح وشفط المياه المتراكمة، فضلًا عن متابعة وحل أية مشكلات وطوارئ قد تحدث بأي من القطاعات جراء الأمطار.

وفي وقتٍ سابق، وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحسن إدارة الأزمة والتغلب عليها، لافتًا إلى إصداره تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار.

وقال “غراب” في بيانٍ له، إن العمل يجري على سرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول، خاصةً في المراكز والمدن التي تتعرض لسقوط الأمطار، لضمان عدم إعاقة حركة المرور، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا إجراء أعمال الصيانة العاجلة لأعمدة الكهرباء والتأكد من تغطية الأسلاك المكشوفة حفاظًا علي الأرواح والممتلكات.

وسوم أمطار الأمطار الشرقية عمود إنارة كهرباء

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)