الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول أكبر قافلة مساعدات من صندوق تحيا مصر إلى المنوفية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 11:05 ص

استقبلت محافظة المنوفية، اليوم السبت، أكبر قافلة للمساعدات الغذائية من صندوق تحيا مصر، تحت شعار “نتشارك.. عشان بكرة” التي سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة.

واستقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قافلة تحيا مصر بحضور إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، ومنسق صندوق تحيا مصر بالمنوفية، ومسئولي جمعية الأورمان، ومؤسسة مصر الخير، وبنك الطعام، والجمعية الشرعية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح محافظ المنوفية أن القافلة عبارة عن 18 سيارة (كونتنر) تابعة لـ4 مبادرات رئاسية وهي مبادرة” بالهنا والشفا (دواجن) ” وتحتوي على 48 ألفا و560 شنطة مجمدات، 7 آلاف و200 شنطة وجبات مخصصة لتجهيز 57 ألفا و600 وجبة غذائية من خلال بنك الطعام المصري.

كما تتضمن مبادرة “بالهنا والشفا (مواد غذائية)” التي تضم 12 ألف كرتونة غذائية وتحتوي الكرتونة الواحدة على مواد غذائية أساسية من (أرز، سكر، سمن، زيت، مكرونة، فول، شاى)، بالإضافة إلى مبادرة “شتاء آمن” وتضم 3000 بطانية.

وأوضح أن المساعدات تتضمن مبادرة “كلنا جنبك لمرضي الغسيل الكلوي “وتحتوي على 53 جهاز غسيل كلوي، و15 كرسي غسيل كلوي.

وأضاف المحافظ أن عملية توزيع السلع ستتم بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة وذلك من خلال قاعدة البيانات المسجلة وكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول السلع والمواد الغذائية لمستحقيها.

تابع مواقعنا