الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فعلها الجبان وهرب”.. مياه الصرف الصحي تُغرق مقابر قرية حجازة بقنا

القاهرة 24
محافظات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:53 م

سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرية حجازة بمركز قوص جنوبي محافظة قنا، بعدما أغرقت مياه الصرف الصحي مقابر القرية نتيجة إلقاء سيارات كسح مخلفاتها بها.

وحسب الأهالي، فإن سيارات كسح خاصة تلقي مخلفاتها بشكل متكرر في المقابر بقرية حجازة، مستغلة غياب الرقابة ما تسبب في غرق القبور.

مقابر تغرق فى مياه الصرف الصحى (1)
مقابر تغرق فى مياه الصرف الصحى (1)

ونشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورًا تُظهر غرق قبور قرية حجازة بمياه الصرف الصحي، قائلين: “هذه الصور للأسف من مقابر حجازة، مياه المجاري تُغرق المقابر تمامًا، فعلها الجبان في الفجر وهرب”، مضيفين: “في أي ملة وأي دين تنتهك قدسية المقابر على مرأي ومسمع الناس؟”.

مقابر تغرق فى مياه الصرف الصحى (2)
مقابر تغرق فى مياه الصرف الصحى (2)

ولاقت الصور سخط وغضب العشرات من مستخدمي “فيس بوك”، حيث علق محمد إبراهيم: “لو تم رش هذه المياه القذرة النجسة في الطريق العام وأمام البيوت أشرف من يتم إلقائها وسط المقابر لأن الأموات لاحول لهم ولا قوة”.

وأضاف آخر: “احنا ما عندناش أي خدمات ونعتبر مش على الخريطة، بس مش معقولة يوصل التهميش أن يسيبوا المقابر تغرق بالشكل دة، طيب يطنشونا في أي حاجة بس ما توصلش لحد الكوارث كدا؟!”، مؤكدًا أن ما حدث تعدٍ على حرمات الموتى، ومن الضروري على المجلس القروي سرعة التحرك حتى لا تتكرر تلك الكارثة”.

إحالة أوراق المتهم باغتصاب سيدة أمام زوجها في مقابر الإسماعيلية للمفتي (فيديو)

 

50 غلة داخل ثمرة حنظل.. صدفة تقود شبابًا للعثور على سحر أسود في مقابر بالأقصر (فيديو)

 

تابع مواقعنا