الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

خطأ طبيب يتسبب في عاهة مستديمة لطفل أثناء عملية الختان بالمنيا

خطأ طبيب يتسبب في عاهة مستديمة لطفل أثناء عملية الختان بالمنيا

تسبب طبيب أثناء إجراء عملية الطهارة لطفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، بمدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، بعاهة مستديمة في منطقة حساسة جدا من الجسم، ولم يخبر أهل الطفل بالخطأ الذى ارتكبه أثناء العملية، ولكن اكتشف والد الطفل أن هناك شئ غريب لطفله غير المعتاد عليه في شكل العضو الذكرى له، وعندما رجع إلى الطبيب اعترف له بالخطأ.

قال والد الطفل “أسر” لـ”القاهرة 24 “، إن بعد إجراء عملية الطهارة لطفله من قبل طبيب يدعى ” أ-ح-ح”، وجد أن شكل العضو الذكرى به شبه حرق ويأخذ شكل غريب غير المعتاد عليه، وبعد ثلاث أيام من العملية، توجه إلى الطبيب ليعرض عليه الأمر وما سبب ذلك الحرق المتواجد بالطفل، فاعترف الطبيب بأنه أخطأ أثناء العملية التي تمت بواسطة استخدام جهاز الليزر، عندما تحرك الطفل فقطع الليزر الجزء العلوى من العضو الذكري.

بسبب الازدحام.. “صحة المنيا” تناشد المواطنين بارتداء الكمامات

وعلى الفور توجه “ج-م-ع” والد الطفل إلى قسم شرطة ملوي، وتحرير محضر بالواقعة، لمحاسبة الطبيب الذى تسبب في عاهة مستديمة لطفله مدى الحياة.

فتم استدعاء الطبيب من قبل النيابة العامة، التي أجرة معه التحقيق وتم إخلاء سبيله بضمان مالي قدره 10 آلاف جنيه، وعرض الطفل على الطبيب الشرعي الذى أثبت خلال تقريره، أن الطبيب تسبب في نسبة عجز للطفل تقدر بـ25%، مما تسبب بعاهة مستديمة له. وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

وسوم المنيا وفاة مرضى كورونا بسبب نقص الاوكسجين عاهة مستديمة المدرس المقتول ملوي

مواضيع متعلقة

عاجل "المركزي": الخميس المقبل إجازة رسمية بكافة البنوك بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة